عادي

كنوز الشارقة في جولات افتراضية لزوار سوق السفر العربي

17:17 مساء
قراءة دقيقتين
كنوز الشارقة في جولات افتراضية لزوار سوق السفر العربي
الشارقة: «الخليج»
تشارك هيئة الشارقة للمتاحف في معرض سوق السفر العربي، بهدف تسليط الضوء على المشهد الثقافي والفني الثري للإمارة وتعزيز السياحة المتحفية باعتبارها من أهم مقومات التطور الاقتصادي الإنمائي.
وتوفر هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لزوار المعرض جولة افتراضية عبر هواتفهم الذكية في حصن الشارقة ومتحف الفنون وتجربة حسية حول عادات الضيافة في دولة الإمارات من خلال عرض الدلة والفنجان والتعريف بمراحل تحضير وطريقة تقديم القهوة العربية التي ترمز لكرم الضيافة الإماراتي.
وسيتعرف ضيوف جناح الشارقة كذلك إلى خدمة الحجز الإلكتروني، لزيارة المتاحف، والتي أطلقتها الهيئة مؤخراً بغرض تسهيل إمكانية وصول الزوار لما تقدمه متاحف الهيئة من الخدمات والمزايا بالإضافة إلى نشاطاتها المستمرة لهم على مدار العام.
وتركز هيئة متاحف الشارقة ضمن مشاركتها على تعريف زوار المعرض بـ 16 متحفاً، تعزيزاً لمكانةالإمارة باعتبارها عاصمة الثقافة والسياحة العربية.
وتوفر الهيئة في المعرض معلومات شاملة عن المتاحف التي تشمل متحف الشارقة للفنون ومتحف الشارقة للخط وبيت النابودة ومتحف الشارقة للآثار وحصن الشارقة وحصن خورفكان ومتحف الشارقة البحري ومتحف الشارقة العلمي وغيرها.
وتتضمن مشاركة الهيئة معرضاً لمقتنيات فريدة من متاحفها لتعريف الزوار بتاريخ الشارقة الممتد إلى 125 ألف عام، وبالآثار التي تم اكتشافها والتي تشمل: المقتنيات المعروضة نموذجاً لشاهد قبر يرجع إلى عام 250 قبل الميلاد، وعليه نقوش بخط المسند، وقبة خزفية منقوشة يُرجح أنها كانت غطاء مبخرة وترجع إلى عام 600 قبل الميلاد، ومجسماً لمبنى حصن الشارقة، بالإضافة الى تنظيم نشاط لخط المسند الذي نشأ قبل أكثر من 4 آلاف سنة في اليمن، واكتشف الأثريون نماذج له في الشارقة ترجع إلى القرن السابع قبل الميلاد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vxbpc6m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"