عادي

لجنة من «استشاري الشارقة» تطلع على أدوار «الهيئة الصحية»

00:42 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

اطلع وفد لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال زيارة لمقر هيئة الشارقة الصحية على أعمال الهيئة وأدوارها واختصاصات عملها في مجالات صحة الإنسان بإمارة الشارقة.

وجاءت الزيارة ضمن أعمال اللجنة لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر، وما تطلع إليه من خطة لتتكامل مع رؤية المجلس الاستشاري وجهود أعضائه وعضواته في خدمة المجتمع.

واستعرض اللقاء تقارير عن الخدمات الطبية المقدمة والاستراتيجيات المستقبلية لتطوير البنية التحتية الصحية، وكذلك تحسين جودة الرعاية الصحية للمجتمع.

وضم وفد اللجنة محمد صالح آل علي رئيس اللجنة، بحضور أعضائها ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي وسمية محمد، وكان في استقبالهم الدكتور عبد العزيز بن بطي المهيري رئيس هيئة الشارقة الصحية، وأمل أحمد القطري مدير هيئة الشارقة الصحية، وأمل الملا مدير إدارة التنظيم الصحي، وعيسى عبدالله إلياس مدير إدارة علاقات المستثمرين والمتعاملين، وعلياء محمود خيرالله مدير إدارة الاتصال الحكومي.

وقدم الدكتور عبدالعزيز بن بطي المهيري لأعضاء اللجنة تعريفاً حول إنشاء الهيئة ومباشرة أعمالها بعد صدور المرسوم الأميري بإنشائها رقم 12 لسنة 2010 من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والذي يعكس اهتمام سموه بتوفير أسباب ومقومات العيش الكريم والرفاهية للمواطنين، خاصة في تطوير خدمات الرعاية الصحية والمساهمة في مسيرة التنمية الشاملة لإمارة الشارقة، وفق منظومة تطلعاتها كسلطة عليا في مجال الرعاية الصحية.

وقدم كل من الدكتور عبدالعزيز المهيري، وأمل أحمد القطري، شرحاً حول سياسة التأمين الصحي في إمارة الشارقة، والخدمات المقدمة من جانب مستشفى جامعة الشارقة لكبار السن، وتطرقا إلى حرص الهيئة لاستقطاب الاستثمارات المتخصصة في القطاع الصحي، وبأعلى المعايير العالمية في بيئة استثمارية جاذبة والمتمثلة في مشروع مدينة الشارقة للرعاية الصحية.

وأكد أعضاء اللجنة، أهمية تكثيف الجهود المشتركة بين المجلس والهيئة لضمان توفير خدمات صحية عالية الجودة ومتطورة تلبي احتياجات وتطلعات القاطنين.

جولة

تجول وفد استشاري الشارقة في مرافق العيادات والمراكز الصحية التي يضمها مقر هيئة الشارقة الصحية، وتعرفوا إلى الخدمات العلاجية المقدمة، وأشادوا بالإنجازات التي حققتها هيئة الشارقة الصحية خلال الفترة الماضية، معربين عن دعمهم الكامل للجهود المستقبلية التي تهدف إلى تعزيز الرعاية الصحية في الإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yubmcnrf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"