عادي

اليابان تكشف عن تجهيزات «إكسبو أوساكا 2025» في سوق السفر العربي

20:20 مساء
قراءة دقيقتين
دايسوكي كوباياشي

أكد دايسوكي كوباياشي، المدير التنفيذي لمكتب منظمة السياحة الوطنية اليابانية في دبي، مشاركة 14 شركة يابانية في معرض سوق السفر العربي، بهدف تسليط الضوء على المزارات السياحية اليابانية، وإبراز معالم الجذب السياحي وأسواق الأعمال، فضلاً عن الكشف عن تجهيزات مدينة أوساكا اليابانية لاستقبال إكسبو 2025 بعد دورة مميزة في دبي 2020.

وأضاف كوباياشي، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، على هامش مشاركته فعاليات معرض سوق السفر العربي، الذي انطلقت فعالياته، الاثنين، في مركز دبي التجاري العالمي أن «سوق السفر العربي، الذي يعقد دورياً في الإمارات، يُعد بمثابة نقطة اتصال وبوابة عبور إلى العالم، واستكشاف أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا».

ولفت إلى أن مدينة أوساكا اليابانية تسابق الزمن لإنهاء أعمال البناء الخاصة بمعرض إكسبو 2025، الذي من المقرر افتتاحه في 13 إبريل 2025 على جزيرة يوميشيما بأوساكا، هذا الحدث العالمي الذي سيمتد على مدار 6 أشهر، ومن المتوقع أن يجذب ما يقرب من 30 مليون زائر.

المبادرات

وأشار المدير التنفيذي لمكتب منظمة السياحة الوطنية اليابانية، إلى المبادرات الحثيثة التي تقدمها الشركات اليابانية إلى جمهور سوق السفر العربي، بخاصة الزوار من منطقة الخليج العربي، وإبراز مظاهر الجذب السياحية في المدن اليابانية.

وزينت تميمة إكسبو أوساكا 2025 والمعروفة بشخصية «مياكو- مياكو» الغامضة، جناح اليابان خلال سوق السفر العربي 2024، وتصاحب هذه الشخصية الغامضة أجواء من التشويق والفضول، وتمثل التميمة رمزاً لروح الابتكار والتفاؤل، حيث تتميز شخصية مياكو-مياكو بأجزائها الحمراء التي تمثل «خلايا» تنفصل وتتكاثر، بينما تُعبر أجزاؤها الزرقاء عن صورة الماء الذي يمكن أن يتحول ويتشكل بحريّة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"