عادي
«أبوظبي الدولي للكتاب» يسدل الستار على فعاليات دورته ال 33

لطيفة بنت محمد تزور جناح إصدارات محمد بن راشد وتقرأ «القائدان البطلان»

00:59 صباحا
قراءة دقيقتين
لطيفة بنت محمد تقرأ للأطفال كتاب «القائدان البطلان»

أسدل الستار أمس الأحد على فعاليات الدورة ال33 من معرض أبوظبي للكتاب، الذي نظمه «أبوظبي للعربية» تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ب«أدنيك»، اعتباراً من يوم الاثنين الماضي وعلى مدار 7 أيام متتالية، وشهد اليوم الختامي أمس الأحد، إقبالاً لافتاً من الزوار، على مختلف الفعاليات.

هذا وقد زارت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عضو المجلس التنفيذي، أمس جناح إصدارات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وذلك على هامش مشاركة الجناح في المعرض.

وتفقدت سموها أركان الجناح، الذي يعرض أبرز مؤلفات سموه، وهي «رؤيتي»، و«قصتي»، و«ومضات من فكر»، و«تأملات في السعادة والإيجابية»، وديوان زايد، و«ومضات من شعر»، و«40 قصيدة من الصحراء»، و«قصائدي في حب الخيل»، و«القائدان البطلان»، و«عالمي الصغير»، إضافة إلى «من الصحراء إلى الفضاء»، و«ومضات من حكمة» و«أقوال محمد بن راشد آل مكتوم».

والتقت سموها القائمين على الجناح، واطلعت على حجم الإقبال الذي يحظى به من زوار المعرض.

وأكدت سموها أن الثقافة ستبقى المعيار الرئيسي لتقدم الشعوب وارتقاء الحضارة الإنسانية، وأن الاستثمار في الجانب المعرفي هو الضمانة الأولى لإحداث التغيير الإيجابي في حياة المجتمعات البشرية وصناعة مستقبل أفضل.

وقالت: «تولي قيادتنا الرشيدة اهتماماً بالغاً بالشأن الثقافي والمعرفي وترسيخ عادة القراءة بين الأجيال الجديدة، باتباع استراتيجيات وطنية شاملة، وتنظيم أحداث وفعاليات كبرى مثل معارض الكتب التي تشهدها الإمارات وتستقطب مئات آلاف الزوار كل عام، وهو ما نراه اليوم في معرض أبوظبي للكتاب».وأضافت، «علمنا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويعلمنا كل يوم، أن قوة الإنسان الحقيقية تكمن في المعرفة، وأن الكلمة هي المفتاح لتغيير العالم، وقد منحنا سموه من خلال إصداراته آفاقاً لا حدود لها لتطوير واكتشاف ذواتنا، والاطلاع على تجربة ملهمة في القيادة والحياة، وهذا الزاد الثقافي والإنساني مصدر إلهام وكنز لا يقدر بثمن للأجيال الجديدة».

ونوهت سموها بالأهمية الاستثنائية لمشاركة جناح إصدارات سموه في المعرض وإتاحة الفرصة لزوار المعرض من مختلف الشرائح العمرية للاطلاع على جوانب من إبداعات سموه.

والتقت لطيفة بنت محمد لدى توقفها في ركن إصدارات سموه الخاصة بالأطفال، مجموعة من زوار الجناح من الطلاب والطالبات، وتبادلت معهم الحديث حول اهتماماتهم في مجالات التعليم والمطالعة والقصص التي قرؤوها، وأبرز العناوين التي اجتذبتهم في هذا الجناح.

وقرأت سموها للأطفال كتاب «القائدان البطلان»، وتفاعل الطلاب مع القصة التي تروي بأسلوب مبسط ومشوق مآثر المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم «طيب الله ثراهما»، القامتان الخالدتان في التاريخ، وفي ضمير وذاكرة أهل الإمارات، ويتحدث الكتاب عن كيفية تحقيق الأحلام، وهو يبرز.

كيف استطاع بطلان تحويل حلم راودهما وهما في خيمة بالصحراء لحقيقة واقعية، ودولة جميلة تنعم بالأمن والسلام ويلعب فيها الأطفال في كل مكان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3exd8xcy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"