عادي
لن يتكرر مجدداً في عالم كرة القدم

لغز التنافس الأسطوري بين ميسي ورونالدو يكشفه أسطورة ليفربول

17:14 مساء
قراءة دقيقتين
ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

في محاولة لفهم تلك الروح التنافسية غير المسبوقة، والتي ربما لن تتكرر في تاريخ كرة القدم، بين الأسطورتين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، تحدث نجم ليفربول السابق جيمي كاراغر، في تصريحات أوردتها «ديلي ميل»، مؤكداً أن كلا النجمين «لا يستطيعان تحمل بعضهما بعضاً»، وهذا ما جعل ذلك التنافس يستمر لسنوات وسنوات.

تعليق كاراغر جاء بعد أن أحرز رونالدو ثلاثية للنصر السعودي ضد الوحدة، ليرتفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 47 هدفاً، قبل أن يتألق ميسي مع إنتر ميامي بتسجيله خمس تمريرات حاسمة إضافة إلى هدف خاص به في الفوز 6-2. على نيويورك ريد بولز.

ويقول كاراغر الذي لعب ضد النجمين، وهو ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، «كنت أشعر دائماً بأنه إذا سجل أحدهم ثلاثية،سيذهب الآخر في الليلة التالية ويسجل ثلاثية. كان عليهما دائماً أن يتفوقا على بعضهما بعضاً».

ويشدد كاراغر على أنه رغم ما حققته المنافسة من مكاسب وتطور كبير لكلا اللاعبين، فإنها زادت من معاناة رونالدو (39 عاماً) وميسي (36 عاماً)، في ظل التنافس الشديد للفوز بالجوائز الفردية والتألق، إذ إنهما «لم يتمكنا من الراحة أبداً.. لم يتمكنا من الاستمتاع بما يقدمانه، لأن كل منهما يعلم أن الآخر سيعود في اليوم التالي لتسجيل الأهداف».

وظل ميسي ورونالدو أفضل لاعبين في العالم على مدار العقدين الماضيين، حيث سجلا نحو 1500 هدف، وحصل ميسي على ثماني كرات ذهبية، فيما حقق رونالدو خمسة، ويؤكد أسطورة ليفربول أن طول عمرهما في الملاعب يرجع إلى «كراهية كل منهما لتفوق الآخر عليه»، وهو ما جعلهما أفضل بالتأكيد، ولن يستوعبوا ذلك تماماً حتى يعتزلوا كرة القدم، وربما يعود التنافس في مجال التدريب.

ولا يعتقد كاراغر أن كرة القدم ستحظى بلاعبين كبيرين مثل ميسي ورونالدو يلعبان لفترة طويلة في القمة مرة أخرى. وأضاف: «في العادة، إذا فاز شخص ما بالكرة الذهبية مرتين أو ثلاث مرات، فهو أسطورة مطلقة.. لقد فاز هذان باللقب خمس أو ست أو سبع مرات. وقد تعتقد:«لو لم يكن رونالدو هنا، لكان ميسي على الأرجح قد فاز بالكرة الذهبية 12 مرة.. لم أر قط أي شخص يتمتع بسنوات تألق أعلى منهما.. ربما يمكن لشخص ما أن يصل إلى قمة مستواه لمدة عامين أو ثلاثة أعوام، ولكن إذا استمر الأمر طوال هذه المدة التي وصل إليها ميسي ورونالدو، فأنا لست متأكداً من أننا سنرى ذلك مرة أخرى».

وتنافس ميسي ورونالدو لسنوات في أوروبا قبل أن يغادر رونالدو وينضم إلى النصر السعودي في يناير 2023، وتبعه ميسي إلى إنتر ميامي صيف 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dkptx7f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"