عادي
شباب الأهلي يكسب «الملك» وقمة الجولة 22 من دوري أدنوك

الوصل يهزم البطائح 4-1 ويغازل الدرع الثامنة

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين
احتفالية لاعبي الوصل (يمين) واحتفالية لاعبي شباب الأهلي (يسار)

متابعة: علي نجم

قطع الوصل خطوة كبيرة نحو إحراز الدرع الثامنة في تاريخه والأولى منذ 2007 بعد فوزه على مضيفه البطائح 4-1 في المرحلة الثانية والعشرين من دوري أدنوك للمحترفين.

وسجل كايو كانيدو (13 ) وعلي صالح (20) وفابيو ليما (34) ونيكولاس خيمنيز (71) أهداف الوصل، ومحمد راشد (41) هدف البطائح.

وعزز الوصل صدارته برصيد 55 نقطة وبفارق 9 نقاط عن مطارده شباب الأهلي، وبات بحاجة إلى 7 نقاط من مبارياته الخمس المتبقية ليتوج باللقب.

وبقي شباب الأهلي الوصيف في سباق المنافسة بحسمه قمة الجولة 22 أمام الشارقة بفوزه 3-1 في استاد راشد.

وسجل يحيى الغساني (17 ) والبديل إيغور جيسوس (67 و86) أهداف شباب الأهلي، وكايو هدف الشارقة من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة، ليرفع «الفرسان» رصيده إلى 46 نقطة، مقابل 31 نقطة للشارقة السادس.

وفاز العين على ضيفه خورفكان بهدف سلطان الشامسي في الدقيقة 26 في «البروفة» الأخيرة قبل مواجهة يوكوهوما مارينوس الياباني في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا في 11 إبريل الحالي.

ورفع العين الذي خاض المباراة بتشكيلة من الصف الثاني رصيده إلى 39 نقطة وبقي ثالثاً.

وأحيا الإمارات آماله بالبقاء بفوزه على مضيفه اتحاد كلباء بهدفين سجلهما مروان فهد (16 و21) مقابل هدف للإيراني مهدي قائدي (88 من ركلة جزاء).

ورفع الإمارات الثالث عشر قبل الأخير بفوزه الثالث هذا الموسم رصيده إلى 14 نقطة بفارق 6 نقاط عن خورفكان الثاني عشر وصاحب المركز الأخير الضامن للبقاء.

  • منعطف طريق

يخوض الوحدة لقاء منعطف طريق، حين يستقبل على أرض ملعب آل نهيان ضيفه النصر المتحفز في لقاء فك الارتباط بين الفريقين من أجل إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار.

ويدخل «العنابي» اللقاء بمعنويات الفوز بلقب كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وانتزاع الكأس الثالثة تاريخياً، كما سيتطلع إلى إيقاف الموج الأزرق والتمسك بالمركز الرابع.

ويأمل «العنابي» أن لا يفسد النصر فرحة جماهيره، وأن يسترد سريعاً نغمة النصر في الدوري بعدما غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة، حين اكتفى بتعادل مقابل خسارتين.

وستكون المباراة استثنائية بكل المقاييس بالنسبة إلى المدير الفني الصربي غوران، خاصةً أنه أشرف على تدريب النصر في مستهل الموسم، قبل إقالته ليتحول إلى العاصمة.

أما النصر، فيتطلع إلى الحفاظ على سلسلة النتائج الإيجابية التي حصدها، بعدما لم يعرف مرارة الهزيمة إياباً، بل إنّ «العميد» خسر خلال عام 2024 مرة واحدة وذلك أمام الوصل في أولى جولات ما بعد التوقف الآسيوي.

ويعوّل «العميد» على تجانس عناصره، ونجاح المدرب شرودر في استخراج أفضل ما لديهم، وإن بات كل التركيز ينصب على خوض نهائي كأس رئيس الدولة في السابع عشر من الشهر الحالي أمام الوصل.

وتعتبر مباراة اليوم هي المواجهة 30 بين الفريقين في الدوري، كان فيها النصر لصالح الفريق العنابي في 16 منها، مقابل 4 للعميد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cbutvet

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"