عادي

جيسوس: شباب الأهلي «يطير كالفراشة ويلسع كالنحلة»

20:46 مساء
قراءة 3 دقائق
1
جيسوس يحتفل مع زملائه
  • مدرب الشارقة: هناك أمور لا أستطيع التحكم فيها

متابعة: عصام هجو

واصل شباب الأهلي تفوقه على الشارقة وهزمه للمباراة الثالثة على التوالي في كل المسابقات، والمفارقة أنها جاءت بنفس الطريقة، «الملك» يتقدم مبكراً وبدقائق قياسية من ضربة البداية، و«الفرسان» يقلب الطاولة بعد ذلك، ومع نهاية كل مواجهة بين الفريقين يعلن المدرب الروماني كوزمين استسلامه للواقع، ولنوعية اللاعبين المميزين الذين يملكهم منافسه.

وفاز شباب الأهلي على الشارقة 3-1، بعدما كان متأخراً بهدف في الدقيقة العاشرة، لكن نزول إيغور جيسوس في الدقيقة 65 قلب الموازين، بعدما سجل هدف التقدم 2-1 بعد دقيقتين برأسية، ثم سجل الثالث بحركة فنية،ليقلد في المباراة ما كان يفعله الملاكم الراحل محمد علي كلاي عندما «كان يطير كالفراشة ويلسع كالنحلة».

وكان لافتاً أن شباب الأهلي سجل في آخر 3 مباريات أمام الشارقة في السوبر ( 6-2) وكأس رئيس الدولة ( 4-3) ثم في الدوري (3-1)،13 هدفاً، وهي نسبة عالية تدل على مدى عدم قدرة «الملك» على مجاراة منافسه الذي امتلك لاعبين مهاريين وهدافين على غرار يحيى الغساني الذي سجل 3 أهداف في المباريات الثلاث، وإيغور جيسوس 4 أهداف في آخر مباراتين.

  • صانع الفارق

واعترف الصربي نيكوليتش مدرب شباب الأهلي أن المهاجم جيسوس صنع الفارق، وقال:قدمنا مباراة كبيرة في الشوط الثاني ودخول إيغور أحدث الفارق، ولم أشرك بعض اللاعبين من البداية لأنهم لعبوا قبل أيام 140 دقيقة في الكأس، وأعتقد أننا حققنا فوزاً مهماً وحصلنا على ثلاث نقاط تهمنا جداً، وسنقاتل حتى النهاية وحتى آخر مباراة في الدوري لأننا مازلنا في المنافسة وسنظل ملاحقين للوصل المتصدر.

وتابع: تنتظرنا مباراة مهمة في الجولة المقبلة مع الإمارات الذي سيلعب أمامنا مباراة حياة أو موت لأنه يدافع عن حظوظه في البقاء، ونحن نلعب من أجل المنافسة.

  • استسلام كوزمين

من جهة أخرى،أكد الروماني كوزمين مدرب الشارقة أن خسارة «الملك» أمام شباب الأهلي،تعود لأخطاء دفاعية، وامتلاك المنافس لنوعية جيدة من اللاعبين.

وقال كوزمين: ما زلنا نمر بنفس المشاكل التي نعانيها عبر الأخطاء الدفاعية، وكذلك لا نستطيع التسجيل من الفرص التي نحصل عليها، والمنافس استحق الفوز،لأن كرة القدم تلعب باللاعبين ويجب أن يكون لديك لاعبون يستطيعون الفوز بالالتحامات ولاعبون يستطيعون صنع الفارق في أرضيه الملعب، وما كان واضحاً أن هناك فريقاً يشرك ويبدل 11 لاعباً أجنبياً في مباراة واحدة، ومدربهم أجرى تبديلات وفاز فريقه، ونحن بقدر المستطاع أجرينا تبديلات أيضاً، وأتمنى ألا تفهموني خطأ، أنا لا أحمل البدلاء المسؤولية، لكن الفروقات في كرة القدم واضحة.

وتابع: لا أريد أن ادخل في التفاصيل فالموضوع سهل، وأكرر كرة القدم تلعب باللاعبين.

وحول اعتراض لاعبي الشارقة على بعض القرارات قال: هدف شباب الأهلي سبقته مخالفة مع عثمان كمارا ولو احتسبها الحكم لما سجل المنافس هدفه، ولكن اللعب استمر، وأيضاً للاعبين ذكريات مع نفس الحكم عندما لم يحتسب ضربة جزاء لمصلحة لوان في مباراة سابقة ومصيرية، ولكن في مباراة شباب الأهلي لا توجد قرارات مؤثرة.

ورداً على السؤال الخاص بردود الأفعال التي صاحبت تصريحه بتبادل الحديث مع المدير الفني للحكام في اتحاد الكرة،قال كوزمين: صحيح أنا تحدثت مع الشخص المعني وتناقشنا عن حالة لم تكن في مباراتنا مع البطائح بل في مباراة أخرى، وهو أجابني، وأصلاً لم يكن هناك داع كي أسأله عن حالة أنا أعرف كيف يكون فيها القرار، ومازلت عند رأيي كان يمكن أن نفوز على البطائح، ولكن الحكم اخطأ.

  • فترة صعبة

ورداً على سؤال حول الشارقة الذي لعب 8 مباريات ولم يحقق الفوز إلا في واحدة، وخسر مباراتين وتعادل في خمس مباريات قال كوزمين: هذا صحيح لأننا نمر بفترة صعبة وعصيبة، ولكن يجب أن نتعامل مع هذه الظروف، ويجب أن نؤدي واجبنا على أكمل وجه بالخيارات والإمكانات المتاحة، وهناك أمور يمكن أن نتحكم فيها وأخرى لا نستطيع التحكم فيها،وفي مباراتنا أمام شباب الأهلي، اللاعبون حاولوا واجتهدوا وعلى سبيل المثال كايو لعب، وهو عائد من إصابة وعثمان كمارا أصر على المشاركة رغم أنه مازال يعاني بعض الشيء من الإصابة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yv8f76z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"