عادي

1.16 مليار درهم مساهمة «الاتحاد للطيران فورمولا 1» في اقتصاد أبوظبي 2023

19:23 مساء
قراءة دقيقتين

كشفت شركة «إثارة»، الجهة المنظمة لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي، عن نجاح السباق في تحقيق إيرادات تجاوزت 1.16 مليار درهم لاقتصاد الإمارة 2023، من خلال عائدات إنفاق الحضور، ما يؤكّد جاذبية أبوظبي بوصفها وجهة ترفيهية وسياحية في مجال الرياضة.

وتستعد الشركة لتنظيم النسخة 16 من السباق، في عطلة نهاية الأسبوع في الفترة من 5 إلى 8 ديسمبر/كانون الأول 2024 في حلبة مرسى ياس على جزيرة ياس.

وتشهد تجربة المشجعين، إتاحة الفرصة أمام الجماهير للركض على مسار حلبة مرسى ياس، يوم 5 ديسمبر 2024، قبل انطلاق منافسات السباق الختامي، خلال عطلة الأسبوع، عبر فعالية «Run #AbuDhabiGP»، المستوحاة من فعالية «تدرّب في ياس»، التي استقطبت أكثر من مليون مشارك في أنشطة الجري والمشي وركوب الدراجات على مسار الحلبة منذ إطلاقها. وتُسهم الفعالية الجديدة في تعزيز التزام الشركة تجاه المبادرات المجتمعية، التي تركّز على أسلوب الحياة الصحي.

وسيتمكن المشجعون مرة أخرى من الوصول إلى حلبة مرسى ياس، في يوم عطلة الأسبوع، الذي اختاروه للسباق، لحضور حفل يا سلام لما بعد السباق في تلك الأمسية، إضافة إلى تذكرة مجانية ليوم واحد إلى أي من حدائق الترفيه والمغامرات في جزيرة ياس، خلال فترة سبعة أيام، والتي تتضمن عالم فيراري جزيرة ياس وعالم وارنر براذرز أبوظبي، وسي وورلد جزيرة ياس وياس ووتر وورلد. ويعد ذلك جزءاً من برنامج باقة ياس الشاملة ( Yas All In)، التي استقطبت 19 ألف زائر إلى الحدائق الترفيهية في جزيرة ياس، مع حضور 5500 زائر إلى متحف اللوفر أبوظبي، خلال أسبوع السباق عام 2023، مؤكداً الأهمية المتزايدة للعاصمة الإماراتية باعتبارها وجهة سياحية ورياضية راقية.

وعلق سيف راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي في «إثارة»: «يواصل سباق جائزة أبوظبي الكبرى تقديم الأجواء المشوقة والمميزة، من خلال الجمع ما بين كبار المنافسين في سباقات السيارات وعدد من أكبر نجوم الموسيقى في العالم، ما يضع المعايير لأكبر تجربة رياضية وترفيهية في المنطقة، مع تقديم عروض ترفيهية فريدة طوال عطلة الأسبوع».

وأضاف: «تعمل إثارة من جديد على تقديم تقويم كامل للأحداث الحائزة جوائز، ونحن على استعداد مرة أخرى لتقديم عروض مذهلة لمشجعينا والوفاء بوعد علامتنا التجارية بجعل اللحظات مهمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr37ujah

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"