عادي

22 مليار دولار إيرادات ديزني الفصلية

15:04 مساء
قراءة دقيقتين
22 مليار دولار إيرادات ديزني الفصلية
أعلنت شركة ديزني عن أرباحها المالية للربع الثاني من عام 2024 والتي فاقت تقديرات المحللين بعد تضييق خسائر خدمات البث المرئي، فيما كانت الإيرادات متوافقة مع التوقعات.
وقفز إجمالي الدخل التشغيلي لقطاع ديزني بنسبة 17% حيث حققت تطبيقات البث الترفيهي من ديزني مثل «ديزني بلوس» و«هولو» أرباحاً في هذا الربع للمرة الأولى.
وارتفعت إيرادات البث الترفيهي، باستثناء «أي أس بي إن» بنسبة 13% في الربع الثاني لتصل إلى 5.64 مليار دولار، وبلغ الدخل التشغيلي 47 مليون دولار بعد خسارة بلغت 587 مليون دولار في العام السابق. ونسبت ديزني الفضل في ذلك إلى زيادة عدد المشتركين في «ديزني بلوس» وارتفاع متوسط الإيرادات لكل مستخدم.
وارتفع عدد مشتركي «ديزني بلوس» بأكثر من 6 ملايين في الربع الثاني إلى 117.6 مليون عميل عالمي. فيما ارتفع إجمالي عدد المشتركين في «هولو» بنسبة 1% إلى 50.2 مليوناً، في حين انخفض عدد مشتركي «أي أس بي إن» بنسبة 2% إلى 24.8 مليوناً.
وبلغت أرباح الشركة 1.21 دولار للسهم، وهو أعلى من التوقعات التي بلغت 1.10 دولار للسهم، وفقاً لمنصة «إل سي أي جي»، في حين بلغت الإيرادات 22.08 مليار دولار، في مقابل توقعات بلغت 22.11 مليار دولار.
وقال بوب إيجر، الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، في بيان: «كانت نتائجنا مدفوعة إلى حد كبير بقطاع البث المباشر لدينا. والأهم من ذلك، أن البث الترفيهي كان مربحا لهذا الربع، ونحن لا نزال على المسار الصحيح لتحقيق الربحية في أعمال البث المباشر المجمعة لدينا في الربع الرابع.» (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23x262y7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"