عادي

«أبوظبي الإسلامي» ينضم إلى «بُنى» للتحويل عبر الحدود

17:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مصرف أبوظبي الإسلامي

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي انضمامه إلى منصة «بُنى»، المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية التابعة لصندوق النقد العربي، وذلك في خطوة تستهدف تعزيز قدرات المصرف في مجال توفير حلول تحويل الأموال للمعاملات عبر الحدود فيما بين الدول العربية.

تقدم المنصة، التي تعد أول منصة إقليمية متخصصة في خدمات المقاصة والتسوية للمدفوعات بعملات متعددة في المنطقة العربية، حلول دفع عصرية تتوافق مع معايير ومتطلبات الامتثال. ومن خلال انضمامه إلى المنصة، يهدف المصرف إلى تحسين قدراته في مجال الدفع، والمساهمة في تحقيق التكامل الاقتصادي والمالي للمنطقة وتعزيز العلاقات الاستثمارية مع الشركاء التجاريين.

وأكد محمد الفهيم، رئيس قطاع الخدمات المصرفية للشركات بالإنابة في المصرف على الأهمية الاستراتيجية لهذا التعاون قائلاً: «تعكس هذه الشراكة، التزامنا بتعزيز المدفوعات عبر الحدود وفتح فرص جديدة لتمكين الاقتصادات العربية. ويؤكد هذا التعاون على التزامنا بتصدر مشهد الابتكار في القطاع المالي وتقديم خدمات فعّالة لمتعاملينا».

فيما قال فيصل الحجاوي، رئيس الإستراتيجية والتطوير في المنصة: «يسعدنا الترحيب بالمصرف والمساهمة في تعزيز قدراته في مجال المدفوعات عبر الحدود، وهو ما يؤكد قدرة منصتنا على تلبية متطلبات الأعمال لمجموعة واسعة من القطاعات المصرفية من خلال إثراء تجربة المتعاملين وزيادة الكفاءة التشغيلية للمصرف وفق أعلى المعايير الدولية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"