عادي

الكرخ العراقي يستغرب العقوبة القاسية بحق المصري صالح جمعة

12:04 مساء
قراءة دقيقتين
الكرخ العراقي يستغرب العقوبة القاسية بحق المصري صالح جمعة
الكرخ العراقي يستغرب العقوبة القاسية بحق المصري صالح جمعة
بغداد: زيدان الربيعي
أبدت الهيئة الإدارية لنادي الكرخ الرياضي العراقي استغرابها الشديد من العقوبة التي أصدرتها لجنة الانضباط التابعة للاتحاد العراقي لكرة القدم بحق محترف فريقها الكروي الأول، المصري صالح جمعة المتضمنة حرمانه من اللعب لمدة 6 أشهر مع فرض غرامة مالية عليه قدرها 25 مليون دينار عراقي «حوالي 19 ألف دولار أمريكي».
وقالت الإدارة في بيان رسمي: «استغربت إدارة نادي الكرخ ومعها الوسط الكروي والمتابعون للمنافسة المحلية من قرار لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة العراقي، والمتضمن معاقبة لاعب فريق الكرخ، المحترف المصري صالح جمعة في الحد الأعلى بإيقافه 6 أشهر عن اللعب مع غرامة مالية قدرها 25 مليون دينار عراقي، والتي لم يسبق للجنة التعامل بها مع كل ما حدث من اعتداءات بمباريات الدوري العراقي».
وأضافت، «إدارة نادينا ليست ضد معاقبة المسيء، وترفض الإساءة بأي شكل من الأشكال، لكنها تطالب بالمساواة بين الأندية في استخدام اللوائح الخاصة بالعقوبات».
وتابعت، «إدارتنا ومعها استغرابها ورفضها لقسوة العقوبة، فإنها سلكت الطرق القانونية لاسترداد حقها وإنصاف اللاعب صالح جمعة في درجة العقوبة بالاستئناف، وتأمل من شخص عدنان درجال، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم التدخل لإحقاق الحق وتخفيف الأزمات بين الأندية والاتحاد، حتى تستمر المنافسة وتصل إلى بر الأمان، والتوفيق من الله».
من جانب آخر أكد المصري هيثم شعبان، المدير الفني لفريق الكرخ الأول العراقي لكرة القدم، أن «العقوبة التي صدرت بحق مواطنه صالح جمعة كانت قاسية جداً، وكل الذي حصل هو سوء فهم لا يستوجب إصدار هكذا عقوبة».
وأضاف، أن «صالح جمعة، يعد من الأوراق الرابحة في فريق الكرخ وغيابه سيؤثر بكل تأكيد في الفريق، ونأمل أن ينجح الاستئناف الذي قدمته إدارة النادي في إلغاء العقوبة أو تخفيفها بنسبة كبيرة جداً».
وبحسب تقرير حكم المباراة ومراقب المباراة الذي تضمن استخدام محترف فريق الكرخ الأول لكرة القدم صالح جمعة الذي يحمل الرقم 13، ألفاظاً بذيئة وأفعالاً مهينة ومسيئة والبصق على حكم المباراة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"