عادي

بالفيديو | فوضى في مطارات بريطانيا وتعطل بوابات المسافرين

14:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فوضى في مطارات بريطانيا وتعطل بوابات المسافرين
فوضى في مطارات بريطانيا وتعطل بوابات المسافرين
قال مطار هيثرو، الأربعاء، إن جميع أنظمة مطار هيثرو تعمل الآن كالمعتاد؛ فيما أشارت تقارير إلى فوضى عارمة في المطارات البريطانية، ليل الثلاثاء/الأربعاء، سببها وجود مشكلة تتعلق بعطل في البوابات الإلكترونية للمسافرين.
ويأتي ذلك في وقت أعلنت فيه الحكومة في المملكة المتحدة، الثلاثاء، تعرّض وزارة الدفاع لهجوم إلكتروني، استهدف نظام الرواتب العسكري، الأمر الذي أثار اتهامات جديدة للصين التي نفتها بشدة.
وبعد ساعات، قالت وزارة الداخلية البريطانية، إن خدمات البوابات الإلكترونية عادت في المطارات البريطانية، لافتة إلى أنه «لم يتم المساس بأمن الحدود في أي وقت، وليس هناك ما يشير إلى نشاط إلكتروني ضار».
ولم توجّه لندن الاتهام رسمياً إلى بكين، مكتفية بالإشارة إلى احتمال تورّط دولة في الهجوم. وقال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس أمام البرلمان، إن الهجوم يتعلّق بمزوّد خدمة بيانات تمّ تحديد «عيوب محتملة» فيه.
وأضاف شابس أن نظام مزوّد الخدمة يحتوي على «أسماء وتفاصيل مصرفية»، و«في عدد قليل من الحالات» على عناوين أفراد في القوات المسلّحة ما زالوا في الخدمة، وبعض من أحيلوا حديثاً إلى التقاعد.
وأفادت وسائل إعلام بأن الحكومة تشتبه في أن الصين تقف وراء الهجوم الإلكتروني، غير أن شابس ذكر فقط «جهة فاعلة مؤذية». وفيما أشار إلى أنه لا يمكن استبعاد «تورّط دولة»، أعلن فتح تحقيق في الموضوع. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nzbjr6k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"