عادي

تفاهم استثماري بين مؤسسة AIM العالمية و«إل بي» الكورية

18:45 مساء
قراءة دقيقتين
من توقيع المذكرة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة AIM العالمية توقيع مذكرة تفاهم مع شركة «إل بي» الكورية للاستثمار، التي تدير أصولاً تبلغ قيمتها مليار دولار، لإطلاق مشروع مشترك، وذلك على هامش فعاليات قمة AIM للاستثمار 2024.

ويهدف المشروع المشترك إلى تعزيز حركة الاستثمار العالمي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، وذلك من خلال الاستفادة من المزايا والقدرات الرئيسية للشركتين المؤسستين في السوق العالمية. وقد شكّل توقيع المذكرة لحظة محورية في مسار التعاون الاستثماري العالمي حيث تهدف كلتا الشركتين إلى الاستفادة من نقاط القوة الخاصة بهما لتعزيز المبادرات الاستثمارية، التي تطلقها «إل بي»، من خلال المنصة الاستثمارية التي تقدمها مؤسسة AIM العالمية.

وتمتلك الشركة الكورية سجلاً حافلاً من النجاحات في مجال إدارة الأصول، وتستعرض خلال فعاليات القمة مجموعةً متنوعةً من الشركات الناشئة والعريقة، كشركة ستاندرد إنيرجي (Standard Energy) لإنتاج البطاريات، وشركة تي أوردر (t'order) للتكنولوجيا الغذائية، وشركة فيت بيت (Fitpet) للعناية بالحيوانات الأليفة، وشركة لابلوب (Lablup) للذكاء الاصطناعي، وشركة بلوز أون وايد (Bluezonwide) لمستحضرات التجميل، وشركة نوتا أيه آي (NotaAI) للذكاء الاصطناعي، وشركة آبيس (ABYSS) لإنتاج معدات موسيقى البوب الكورية، وشركة ليفز ميد (LivsMed) للتجهيزات الطبية.

وفي هذا الصدد، أكد داوود الشيزاوي، رئيس المؤسسة، أن هذا التعاون الوثيق، يشكل خطوةً بالغة الأهمية في السعي المشترك نحو تعزيز استراتيجيات تشجيع الاستثمار وتسهيل فرص الإنتاجية والتوسع.

وقال نوه كيهو بارك، رئيس الشركة الكورية للاستثمار والرئيس التنفيذي فيها، أن هذه الشراكة تؤكد مدى حرص شركة إل بي الكورية على استكشاف طرق جديدة لتحقيق النمو والتعاون على نطاق عالمي، معبراً عن أمله بأن هذا التعاون سيحقق نتائج مثمرة لكلتا الشركتين المؤسستين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"