عادي

«زايد العليا» تفتتح باب التسجيل في «همم موهوبة 2»

12:09 مساء
قراءة دقيقتين
«زايد العليا» تفتتح باب التسجيل في الدورة الثانية من مبادرة «همم موهوبة»
«زايد العليا» تفتتح باب التسجيل في الدورة الثانية من مبادرة «همم موهوبة»

أعلنت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، فتح باب التسجيل في الدورة الثانية من مبادرة «همم موهوبة» في إمارة أبوظبي، والتي تقام تحت شعار «بالفن نتواصل»، حتى 24 مايو الجاري، وذلك بعد نجاح المبادرة في نسختها الأولى لعام 2023.
يبدأ البرنامج بمرحلة تجارب الأداء من 26 حتى 30 مايو الجاري، ويقام التقييم في ثلاث مناطق على مستوى الإمارة في مقر مراكز الرعاية والتأهيل التابعة للمؤسسة في مركز أبوظبي، ومركز العين، ومركز مدينة زايد بمنطقة الظفرة.
ويتم إلحاق أصحاب الهمم المتأهلين الذين تجاوزوا تجارب الأداء بنجاح في برنامج تدريبي، خلال الفترة من 3 يونيو، وإلى 11 يوليو 2024، يتلقون خلاله تدريباً تخصصياً في المجالات الفنية للمبادرة في مركز أبوظبي.

الصورة


وتهدف المبادرة إلى دعم ورعاية الموهوبين من أصحاب الهمم في مجالات الفنون، وتشمل الأداء، والمرئية، بهدف رعاية ودعم وتنمية مواهبهم، وتهيئة البيئة المناسبة لهم لمنافسة المواهب العالمية، عبر صياغة برنامج متكامل يضمن صقل تلك المواهب والمهارات لتعزيز حضورها في العديد من المحافل المحلية والدولية.
وأكدت المؤسسة تطوير نسخة المبادرة في دورتها الثانية من خلال إضافة مجالات فنية جديدة وتوفير كوادر تدريبية احترافية متخصصة، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجيتها ضمن أولوية توسيع مشاركة أصحاب الهمم في الحياة العامة والثقافة والرياضة التي تهدف إلى الارتقاء بمهارات أصحاب الهمم في المجالات السلوكية والحياتية والإبداعية، ما يعزز قدراتهم وينعكس بشكل إيجابي على المجتمع.

الصورة


ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل من خلال الرابط الإلكتروني https://forms.office.com/r/g7CJWA4z5g 
يذكر أن الدورة الأولى من المبادرة شهدت اجتياز 78 صاحب همة لتجارب الأداء من 269 من المتقدمين للمشاركة، منهم 164 من الذكور و105 من الإناث قاموا بعرض مهاراتهم وقدراتهم أمام أعضاء لجان التقييم على مدى ثلاثة أيام في ثلاث مناطق على مستوى الإمارة.
جاءت 47 موهبة في التمثيل، و36 في الغناء، و17 في العزف، و125 في الرسم، و44 في التقديم الإعلامي، وتراوحت الفئات العمرية ما بين 4 سنوات إلى 65 سنة تقدموا للاختبارات منهم 44 من الفئة العمرية من 4 إلى 9 سنوات، و104 من المرحلة العمرية 10 إلى 19 سنة، و53 من المرحلة العمرية 20 إلى 29 سنة، و17 من المرحلة العمرية 40 إلى 49 سنة، و5 من المرحلة 50 إلى 65 سنة، وشملت الجنسيات 159 من المواطنين، و63 من الدول العربية، و47 من الدول الآسيوية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5bb9cku5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"