عادي

أبوظبي تسهّل التأشيرات لحفلات زفاف الهنود

19:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي تسهّل التأشيرات لحفلات زفاف الهنود
أبوظبي تسهّل التأشيرات لحفلات زفاف الهنود
أبوظبي: «الخليج»
أطلق مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، مبادرة جديدة تدعم تصاريح الدخول «التأشيرات» للمواطنين الهنود، الذين ينظّمون حفلات زفاف في الإمارة، تعزيزاً لمكانتها وجهةً عالمية مفضّلة لاستضافة هذه الاحتفالات.
وتُسهم المبادرة، التي كشف عنها المكتب، خلال معرض سوق السفر العربي 2024، في تحقيق أهداف استراتيجية أبوظبي السياحية 2030، التي تطمح إلى رفع عدد زوارها إلى 39.3 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2030. وبوشر بتطبيق المبادرة بداية من شهر مايو/ أيار 2024. وانضمت حفلات الزفاف مؤخّراً إلى مجالات أعمال المكتب أبوظبي، ما يمهد الطريق لاستقطاب مزيد من الزوار المحليين والدوليين، وزيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي إلى 90 مليار درهم سنوياً بحلول عام 2030.
وتعدّ الهند من أكبر الأسواق المُصدرة لحفلات الزفاف على مستوى العالم، ما يجعلها أحد الأسواق الرئيسية المستهدفة من قطاع السياحة في الإمارة. ويقدم المكتب الدعم، من خلال مبادراته الجديدة في صورة «استيعاب التكاليف»، وذلك في إطار التزامه بترسيخ ريادة أبوظبي على خريطة الوجهات العالمية المفضّلة، لتنظيم حفلات الزفاف والاحتفالات على اختلاف أنواعها.
وتفتح المبادرة آفاقاً واسعة لإثراء تجارب الزوار القادمين لحضور حفلات الزفاف في الإمارة، ومنحهم فرصة الاستمتاع بتجاربها الثقافية والترفيهية الملهمة ومعالمها الطبيعية الخلابة. وتشكل حفلات الزفاف أحد الموارد الأساسية لعوائد منشآت الضيافة، عبر رفع معدّلات إشغال الفنادق وقاعات الاحتفالات، مع تحفيز أعمال قطاع الفعاليات والخدمات اللوجستية ذات الصلة مثل تنظيم حفلات الزفاف والتصوير الفوتوغرافي والمأكولات والمشروبات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"