عادي

سوناك يدعو إلى بقاء الجامعات «مكاناً للتسامح»

21:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ريشي سوناك

لندن - أ ف ب

دعا رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الجامعات البريطانية لأن تبقى «حصناً للتسامح»، خلال اجتماع مع رؤسائها، مع تزايد التحركات في الجامعات احتجاجاً على الحرب في غزة.

وأشار المتحدث باسم ريشي سوناك بعد الاجتماع إلى أنه «دعا الجامعات إلى أن تظل حصناً للتسامح حيث يمكن التحاور مع احترام الآخرين، وحيث يشعر جميع الطلاب بالأمان».

وبحث مع عشرة من رؤساء أكبر الجامعات في البلاد العقوبات التأديبية المحتملة التي يمكن اتخاذها ضد الطلاب المذنبين بالإدلاء تصريحات أو ارتكاب أعمال معادية للسامية، أو تمجيد الإرهاب، أو ارتكاب أي شكل من أشكال الترهيب أو العنف.

وقالت فيفيان ستيرن الرئيسة التنفيذية لاتحاد جامعات المملكة المتحدة، الذي يضم أكثر من 100 مؤسسة في أنحاء البلاد، إن الاجتماع كان «إيجابياً». وقالت: «ساهمت حرب غزة في تأجيج التوترات بين مجتمعات عدة، ونحن واضحون جداً أن لا مكان للتعصب في جامعاتنا».

وعلى غرار التحرك في الجامعات الأمريكية، أقام الطلاب مخيمات في العديد من الجامعات البريطانية احتجاجاً على الهجوم الإسرائيلي في غزة الذي دمر بنيتها التحتية، وقتل فيه أكثر من 34 ألفاً من المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء فيما يعيش اغلب السكان الذين باتوا نازحين في أوضاع مأساوية وفي أمس الحاجة للمساعدات الإنسانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"