عادي
ضمن أسبوع المرور العربي 2024

شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة «بوعينا نصل آمنين»

13:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة «بوعينا نصل آمنين»
أبوظبي «الخليج»
عززت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ضمن الأولوية الاستراتيجية، أمن الطرق والهدف الاستراتيجي لتعزيز التوعية والثقافة المرورية للسائقين ومستخدمي الطريق في مدينة العين حول قوانين وأنظمة وقواعد المرور، ونفذت مبادرة بمركز تسوّق «بوادي» في أهداف فعاليات أسبوع المرور العربي الذي يستمر لغاية 10 مايو، تحت شعار «بوعينا نصل آمنين».
وأوضح العميد محمود البلوشي، مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية، أن فعاليات الأسبوع امتداد للتثقيف والتوعية المرورية المستمرة على مدار العام. ومن المهم تحقيق أهدافه الساعية للوقاية من الحوادث، وتحقيق السلامة المرورية، وتبنّي السلوكات الإيجابية الصحيحة، بالالتزام بقواعد المرور وأنظمته، وترسيخ المسؤولية المشتركة في زيادة الوعي.
وتضمنت المبادرة في مدينة العين، توعية زوار مركز «بوادي» بالأنظمة والقوانين وأخطاء السائقين التي تؤدي إلى وقوع الحوادث. وتوضيح الطرائق الآمنة لصعود الطلاب ونزولهم من الحافلات، ومخاطر القيادة من دون رخصة، وغرس السلوكات الإيجابية، وأهمية القيادة الآمنة والواعية على الطرق.
ووزع فرع التوعية والتثقيف المروري بمدينة العين، كتيّبات التوعية الرقمية على الجمهور، وقدم مسابقات مرورية منوعة، مع توزيع الجوائز على مسرح مركز الفعالية. كما استعرض أهداف دورية الطفل راشد، وشرح مكوناتها من أجهزة وتقنيات حديثة، وعرض أنشطة التوعية على الأطفال.
كما أجرى زيارات ميدانية إلى عدد من المدارس والشركاء الاستراتيجيين وتقديم النصائح والإرشادات المرورية لهم، وتوزيع كتيّبات التوعية على السائقين في عدد من مناطق العين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"