عادي

651 مليون درهم أرباح «ديوا» في الربع الأول

13:20 مساء
قراءة دقيقتين
651 مليون درهم أرباح «ديوا» في الربع الأول
دبي: «لخليج»
سجلت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، إيرادات ربع سنوية بـ5.8 مليار درهم، وبلغ إجمالي الأرباح قبل احتساب الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين (قبل الاستقطاعات) 2.6 مليار درهم، والأرباح التشغيلية 995 مليون درهم، وصافي الأرباح 651 مليون درهم، بتراجع من 763 مليون في الفترة المماثلة 2023.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: « ساهم النمو المرتفع للطلب على الكهرباء بنسبة 6.4% وعلى المياه بنسبة 5.9% في تحقيق نتائج تشغيلية استثنائية في هذا الربع، والذي انعكس بأعلى نسبة أرباح في تاريخ الهيئة للربع الأول قبل احتساب الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين (قبل الاستقطاعات) بنسبة 9.0% إلى 2.6 مليار درهم، وزيادة الأرباح التشغيلية للمجموعة بنسبة 11.6%. وسنواصل التركيز على هدفنا الاستراتيجي الأساسي المتمثل في تحقيق النمو المستدام، والبقاء في طليعة التميز التشغيلي الذكي والمبتكر وتحسين العائدات لجميع المعنيين».
  • استراتيجية
في الربع الأول من 2024، ارتفعت الإيرادات ربع السنوية الموحدة لهيئة كهرباء ومياه دبي بنسبة 6.7% إلى 5.8 مليار درهم، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى زيادة الطلب على خدمات الكهرباء والمياه والتبريد.
كما ارتفعت الأرباح قبل احتساب الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين (قبل الاستقطاعات) بنسبة 9.0% إلى 2.6 مليار درهم، في حين ارتفعت أرباح الهيئة التشغيلية بنسبة 11.6% إلى 995 مليون درهم.
وارتفع صافي التدفقات النقدية التشغيلية للهيئة بقيمة 692 مليون درهم، لتصل إلى 3.3 مليار درهم بزيادة قدرها 26.9% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ما يدل على الإمكانات القوية التي تتمتع بها الشركة لزيادة التدفقات النقدية عاماً بعد عام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"