عادي

ألمانيا تدين محاولة مستوطنين إحراق مقر «أونروا» في القدس

18:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ألمانيا تدين محاولة مستوطنين إحراق مقر «أونروا» في القدس
ألمانيا تدين محاولة مستوطنين إحراق مقر «أونروا» في القدس
برلين- أ ف ب
دانت ألمانيا، الجمعة، «تصاعد الاحتجاجات العنيفة» ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، داعية إسرائيل إلى حمايتها، غداة إعلان الوكالة الأممية إغلاق مجمع مكاتبها في القدس الشرقية، بعدما حاول «متطرفون إسرائيليون» إحراقه مرتين.
وقالت وزارة الخارجية الألمانية عبر منصة «إكس»: «ندين تصاعد التظاهرات العنيفة ضد الأونروا في القدس الشرقية. على إسرائيل ضمان حماية منشآت الأونروا وموظفيها في الأراضي الفلسطينية المحتلة».
وأكدت ضرورة أن «تكون الأمم المتحدة قادرة على أداء دورها المهم في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية».
وكان المفوّض العام للوكالة فيليب لازاريني قال عبر «إكس»، الخميس: «مساء هذا اليوم، أضرم إسرائيليون النار مرتين في محيط المقر الرئيسي للأونروا في القدس الشرقية المحتلة»، مضيفاً: «تعرضت حياة موظفي الأمم المتحدة لخطر جسيم».
وقال: «حدث هذا أثناء وجود موظفي «أونروا» ووكالات أخرى تابعة للأمم المتحدة في المجمع»، مضيفاً: «هذا تطور شنيع.. اتخذت قراراً بإغلاق مجمعنا حتى إرساء الأمن مجدداً بشكل مناسب».
وأكد أنه «على مدى الشهرين الماضيين، ينظم متطرفون إسرائيليون احتجاجات خارج مجمع الأونروا في القدس»، لافتاً إلى نوع من التصعيد هذا الأسبوع «عندما ألقى متظاهرون حجارة على موظفي الأمم المتحدة ومباني المجمع».
ولقي الاعتداء على مجمع «أونروا» إدانة من أطراف عدة منها السعودية والأردن وقطر والسلطة الفلسطينية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"