عادي

حبس 4 أشهر لإعلامي رياضي عراقي

20:54 مساء
قراءة دقيقتين
عدنان درجال وحيدر زكي

بغداد: زيدان الربيعي

أصدرت إحدى المحاكم العراقية في العاصمة بغداد، حكماً بالحبس لمدة 4 أشهر بحق الإعلامي العراقي حيدر زكي، مقدم برنامج «استديو الجماهير» الذي يقدم يومياً على شاشة قناة دجلة الفضائية.

وقد تم وضع الإعلامي حيدر زكي، في السجن بأحد مراكز الشرطة في العاصمة بغداد من أجل نقله إلى سجن التسفيرات في بغداد أيضاً لكي يقضي مدة محكوميته.

وتعود تداعيات القضية إلى قبل حوالي العام من الآن عندما قام عدنان درجال، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم برفع دعوى قضائية بحق الإعلامي حيدر زكي يتهمه فيها بالتطاول على شخصه بتهم غير صحيحة.

وقد حظيت عملية حكم الإعلامي حيدر زكي بتفاعل كبير من قبل الوسط الإعلامي الرياضي في العراق، وكذلك من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي، حيث دعا الجميع إلى عدم تكميم الأفواه من خلال منع الإعلاميين من انتقاد المسؤولين.

بينما طالب إعلاميون آخرون عدنان درجال، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم بضرورة التنازل عن الدعوى بحق الإعلامي حيدر زكي بأسرع وقت.

وأكد الإعلامي والصحفي والكاتب الرياضي علي رياح، «متضامن من منطلق الزمالة والرفقة الإنسانية مع الأخ العزيز حيدر زكي، إذ لا يمكن أن يصل أي خلاف أو اختلاف بصاحبه لأن يقبع في زنزانة خلف القضبان!».

وأضاف، «كامل الاحترام والتوقير لقضائنا الرصين الذي يضع كل شيء في نصابه في منتهى العدل. وفي مهنة كالإعلام، يبدو الخطأ وارداً ويجب علاجه، وهنالك آليات ووسائل لمواجهة الخطأ بين أبناء الوسط الواحد غير الذهاب إلى الزنزانة، ولهذا أنظر إلى الأمر من الناحية الإنسانية وأدعو الجميع إلى التحلّي بروح تترفّع عن الإساءة، وروح يتجلى لديها التسامح».

ورأى، أن «ما حصل ربما سيكون مفترقاً بالغ التأثير، في التعاطي بين الإعلامي والمسؤول ولا بد من وقفة جادة بين كل المعنيين، تعالج ولا تزيد الجرح جراحاً».

وقال الصحفي الرياضي زكي الطائي: «الإعلامي حيدر زكي، يدعي أنه السلطة الرابعة ومن حقه أن يتكلم ويوضح ما يجري ورئيس الاتحاد يقول: إنه (استهداف شخصي ووصل حد التسقيط حتى ونحن فائزون)، فإذا هو استهداف شخصي والقضاء حكم لصالح رئيس الاتحاد.. شخصياً أرى أنه لا منتصر من هذه المنازلة وعلى الطرفين أن يعلما أنهما يغردان خارج سرب الرياضة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"