عادي

حزب إسباني يطالب باستبعاد إسرائيل من «يوروفيجن»

21:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مدريد - أ ف ب
أطلق حزب سومار اليساري، وهو عضو بالائتلاف الحكومي في إسبانيا، الجمعة، عريضة للمطالبة باستبعاد إسرائيل من مسابقة «يوروفيجن»، بعدما تأهلت البلاد للنهائي المقرر السبت في مالمو بالسويد.
وتطالب العريضة بعنوان «استبعاد إسرائيل من مهرجان يوروفيجن»، التي وقعها بعد ظهر الجمعة ما يقل قليلاً عن 7000 شخص، «بألا تشارك إسرائيل في النهائي يوم السبت».
وأكد حزب سومار الذي تترأسه وزيرة العمل يولندا دياز وهو العضو الثالث في الحكومة، أن اتحاد الإذاعات الأوروبية فقد «جزءاً كبيراً من جمهور البرنامج المنتظم»، لأنه سمح لإسرائيل بالمشاركة، بينما «يقوم جيشها بإبادة الشعب الفلسطيني وتدمير أراضيه».
وندد أيضاً بقيام اتحاد الإذاعات بتوبيخ المغني السويدي إريك سعادة، ووالده من أصل فلسطيني، لخرقه الحظر المفروض على الرموز السياسية من خلال وضع كوفية باللونين الأبيض والأسود حول معصمه أثناء غنائه.
وكانت إسرائيل تأهلت إلى المرحلة النهائية المرتقبة السبت، لمسابقة يوروفيجن، فيما تظاهر نحو 12 ألف شخص ضد مشاركتها في المسابقة بسبب الحرب في غزة.
وفازت الفنانة الشابة عيدن غولان (20 عاماً) الخميس بأغنية «هوريكين». وتشارك إسرائيل في مسابقة يوروفيجن منذ عام 1973، وفازت بها للمرة الرابعة سنة 2018.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"