عادي

كافالييرز ومافريكس يعادلان سلتيكس وثاندر في الـ«NBA»

10:48 صباحا
قراءة دقيقتين
كافالييرز ومافريكس يعادلان سلتيكس وثاندر في الـ«NBA»
كافالييرز ومافريكس يعادلان سلتيكس وثاندر في الـ«NBA»
نجح كليفلاند كافالييرز ودالاس مافريكس في معادلة النتيجة 1-1 ضد بوسطن سلتيكس وأوكلاهوما سيتي ثاندر بالفوز عليها 118-94 و119-110 على التوالي في الدور نصف النهائي من الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) في دوري كرة السلة الأمريكي «NBA».
في المباراة الأولى، نجح كليفلاند في الثأر لخسارته القاسية في المواجهة الأولى بين الفريقين 95-120 ورد التحية بنتيجة مماثلة تقريباً على أرض الفريق المصنف أول.
وتألق دونوفان ميتشيل في صفوف الفائز بتسجيله 29 نقطة بينها 23 في الشوط الثاني، وأضاف كل من ايفان كوبلي وكاريس لوفير 21 نقطة أيضاً. أما أفضل مسجل في صفوف بوسطن فكان جايسون تايتوم مع 25 نقطة وأضاف جايلين براون 19 نقطة.
وأشاد ميتشيل بالجهد الجماعي لفريقه بقوله: «الجميع قام بواجبه الليلة. في النهاية إنه مجرد انتصار واحد ويتعين علينا أن نحقق الفوز على ملعبنا ايضاً»، حيث تنتقل المواجهة بين الفريقين اعتباراً من السبت.
وفي المباراة الثانية، أدرك دالاس مافريكس التعادل مع أوكلاهوما سيتي ثاندر بالفوز عليه 119-110 بفضل 29 نقطة لكل من السلوفيني لوكا دونتشيتش وبي جاي واشنطن.
في المقابل، كان شاي غيلجوس ألكسندر أفضل مسجل في صفوف ثاندر مع 33 نقطة و12 متابعة و8 تمريرات حاسمة وأضاف جالين وليامس 20.
وشارك دونتشيتيش في المباراة على الرغم من معاناته من التواء في ركبته ووضع فريقه على السكة الصحيحة بتسجيله 16 نقطة في الربع الأول.
واعترف دونتشيتش بأنه عانى خلال المباراة الإصابة بقوله: «أعتقد أنها أصعب مباراة خضتها في مسيرتي. حاولت بذل قصارى جهدي لمساعدة فريقي».
وعموماً، قلب أوكلاهوما تخلفه بفارق 14 نقطة في إحدى مراحل الشوط الأول وتقدم للمرة الأولى في مطلع الربع الثالث قبل أن يستعيد دالاس توازنه ويدخل الربع الأخير متقدماً بفارق 10 نقاط ويحافظ على تقدمه حتى النهاية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"