عادي
سبب استبدال قائد الطائرة في اللحظة الأخيرة

هاري وميغان في نيجيريا.. رحلة استعادة ذكريات الأميرة ديانا والعودة للأصول

15:59 مساء
قراءة دقيقتين
هاري وميغان في نيجيريا
هاري وميغان في نيجيريا
هاري وميغان في نيجيريا
هاري وميغان في نيجيريا
هاري وميغان في نيجيريا
هاري وميغان في نيجيريا
أبوجا ـ (وكالات)
في رحلة استعادة الذكريات والعودة إلى الأصول، وصل الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل إلى نيجيريا، اليوم الجمعة، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، حيث استحضر الدوق البريطاني ذكريات معاناته بعد وفاة والدته الأميرة ديانا، فيما قالت زوجته ميغان إن لديه بعض أصول نيجيرية.
وسافر الزوجان معاً قبل الساعة الخامسة صباحاً مباشرةً بعد لقاء سري في جناح ويندسور لكبار الشخصيات في مطار هيثرو بلندن أمس، بعد وصول الدوقة من لوس أنجلوس، ثم استقلا بعد ذلك رحلة الخطوط الجوية البريطانية الليلية إلى أبوجا، والتي تأخرت قليلاً بعد أن مرض الطيار وكان لا بد من تعيين بديل له، وفق صحيفة ديلي ميل.
وجلس الزوجان، اللذان يزوران نيجيريا معاً للمرة الأولى، في قسم الدرجة الأولى بطائرة بوينج 777 وتم فصلهما عن الركاب الآخرين بواسطة ستارة.
وزار ميغان وماركل إحدى المدارس، بعد ساعات من وصولهما إلى أبوجا، وتحدث هاري إلى مجموعة من التلاميذ في المدرسة حول الصحة العقلية، وطريقة التعامل مع فقدان أحد أفراد الأسرة، في إشارة إلى والدته الأميرة ديانا التي توفيت وهو بعمر الـ12 عاماً.
وتأتي الزيارة تلبية لدعوة من رئيس أركان الدفاع النيجيري، وتتضمن الجولة إضافة إلى الزيارة المدرسية، جلسة تدريب خاصة بمنظمة خيرية، إضافة إلى استقبال تكريمي لأسر عسكريين مصابين، وفي وقت لاحق تشارك ميغان في تنظيم حدث يحمل عنوان «نساء في القيادة» بالتعاون مع المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، ويوم الأحد يزوران معسكراً لكرة السلة وحفلاً لجمع التبرعات لصالح جمعيات خيرية في نيجيريا.
ومن المعروف أن القارة السمراء لها وقع خاص عند هاري وميغان، وبصفة خاصة بوتسوانا، التي توطدت فيها علاقتهما الرومانسية، قبل الكشف عنها رسمياً، كما قضى هاري فترة من حياته في إفريقيا، كوسيلة للتعافي من صدمة مقتل والدته الأميرة ديانا، والتي زارت هي الأخرى نيجيريا في عام 1990. أما ميغان، فقد تحدثت مؤخراً عن أصولها النيجيرية؛ إذ قالت: «اكتشفت أن لديّ أصلاً نيجيرياً بعد إجراء اختبار الأنساب قبل عامين».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"