عادي
مع شركات عالمية

5 اتفاقيات لسياحة أبوظبي في سوق السفر

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
من التوقيع مع «المسافر»
أبوظبي: «الخليج»

اختتمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بنجاح مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2024، التي شهدت تعميق أطر الشراكات الحالية مع أبرز وكلاء ومنصات السفر ومنظمي برامج العطلات في المنطقة والعالم، وعقد اتفاقيات تعاون جديدة، إلى جانب التواصل المباشر مع رواد السياحة الإقليمية والدولية، لدراسة آفاق العمل المشترك لاستثمار الفرص الواعدة، ترسيخاً لمكانة أبوظبي وجهة مُفضلة على خريطة السياحة العالمية.

ووقعت الدائرة، خلال المعرض، 5 اتفاقيات استراتيجية مع مجموعة «إف تي آي»، وشركة «المسافر»، و«ويب بيدز»، و«فوياج برايف»، و«ترافيل ورلد»، و«دي -ريزين» و«بريسفريج فاكانتيس»، و«سيلفرجيت فاكانتيس هولندا» و«سيلفرجيت بلجيكا»، والتي تمهد الطريق لدفع نمو الوجهة السياحية في الأسواق المستهدفة الرئيسية، وتوسيع نطاق حضورها إلى أسواق جديدة.

وقال صالح محمد الجزيري، مدير عام الدائرة: «تستقطب أبوظبي الزوار من جميع أنحاء العالم، لاكتشاف تراثها الثقافي الأصيل والاستمتاع بتجاربها المتنوعة ومعالمها الاستثنائية، مُعززة ريادتها وجهةً متميزةً تُلبي تطلعات الجميع. وتؤكد استراتيجيتنا السياحية 2030، التزامنا بتنسيق جهودنا ومبادراتنا مع شركائنا وفق رؤية وأهداف موحدة، بالتزامن مع توطيد أطر التعاون المستمر مع رواد السياحة الإقليمية والعالمية، ما يضمن الترحيب بمزيد من الزوار في الإمارة».

وتحدد اتفاقية الدائرة مع «المسافر»، الوكالة المتعددة القنوات لخدمات السفر والسياحة وباقات العطلات المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط، أطر التعاون بين الجانبين، حيث أصبحت الدائرة شريكاً استراتيجياً للوكالة في طرح باقات وعروض ترويجية مخصصة لعملائها الإقليميين والعالميين.

أمّا «فوياج برايف»، وكالة السياحة الفرنسية عبر الإنترنت، فستواصل شراكتها مع الدائرة للعام الرابع، حيث ستركّز على الترويج لأبوظبي بوصفها وجهة فاخرة بقيمة رائعة للمسافرين من فرنسا وخارجها.

وعززت الدائرة أيضاً شراكتها مع«ترافيل ورلد»، وهي وكالة سياحة كبرى مقرّها بلجيكا، تعمل على توفير تجارب سفر مخصصة وفق متطلبات عملائها. وتسعى الاتفاقية إلى توظيف خبرة الشركة ومواردها لزيادة قاعدة زوّار أبوظبي من السوق البلجيكية.

وستعمل الدائرة، من خلال اتفاقيتها مع شركتي السياحة الهولنديتين «دي -ريزين» و«بريسفريج فاكانتيس»، على رفع مستوى الوعي بالوجهة السياحية في السوق الهولندية، والاستفادة من كفاءة العلامتين في تلبية طموحات عملائهما وميزانياتهم المتنوعة.

وعقدت الدائرة اتفاقية مع شركتي «سيلفرجيت بلجيكا» و«سيلفرجيت فاكانتيس هولندا» المتخصصتين في العطلات الفاخرة وتجارب السفر المخصّصة، بهدف توسيع عروض «سيلفر جيت» لتشمل مجموعة أكبر من الباقات الفاخرة وأماكن الإقامة في أبوظبي.

وتتوافق هذه الشراكات مع الاستراتيجية السياحية 2030، التي تم إطلاقها مؤخراً، وتهدف إلى رفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة، من نحو 49 مليار درهم في عام 2023 إلى 90 مليار درهم سنوياً، وتوفير نحو 178 ألف فرصة عمل جديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ty8b26s8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"