عادي

الاتحاد يبحث عن استعادة سكة الانتصارات على حساب الخليج

17:41 مساء
قراءة دقيقتين
من مباريات الاتحاد
من مباريات الاتحاد
الرياض: عيسى الحكمي
تقام الخميس 3 مباريات في افتتاح الجولة الـ 32 من الدوري السعودي للمحترفين الذي حسم اللقب فيه رسمياً للهلال قبل النهاية بثلاث جولات ،لكن الإثارة لم تنته بعد في صراع المركز الثالث المؤهل إلى دوري النخبة الآسيوي والدوري الآسيوي 2 ،وفي مناطق الهبوط التي تتسع إلى 7 أندية مهددة حتى الآن بمرافقة الحزم أول الهابطين رسمياً إلى الدرجة الأولى.
في المباراة الأولى التي تنطلق في الساعة السابعة مساء بتوقيت الإمارات، يستضيف الطائي صاحب المركز قبل الأخير "28 نقطة" نظيره الفتح السابع في الترتيب "42 نقطة" على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد في مدينة حائل ،والمباراة هامة جداً بالنسبة لأصحاب الأرض الذين يصارعون شبح الهبوط قبل جولتين من النهاية.
يدخل الفريقان اللقاء بعد تعادلين في الجولة 31 أمام الرائد بالنسبة للطائي 1-1 ،والفيحاء بالنسبة للفتح 2-2 وكلاهما لم يتذوق طعم الانتصار في آخر ثلاث جولات حيث حضرت الخسارة لكلاهما في مباراة والتعادل في مباراتين.
على الورق كفة الفتح هي الراجحة قياساً بالمركز والنتائج تحت قيادة الكرواتي بيلتش ،في حين لا يزال الطائي يبحث عن التوازن المفقود خلال الموسم الذي تعاقب على تدريبه فيه 3 مدربين آخرهم الأورغوياني راموس.
وفي المباراة الثانية عند الساعة العاشرة مساء ،يستقبل الوحدة الثاني عشر برصيد 35 نقطة الرائد الذي يطارده مباشرة برصيد 32 نقطة على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع شرق مكة المكرمة.
يحتاج فرسان مكة إلى 3 نقاط من تسع نقاط ممكنة خلال المباريات المتبقية حتى يضمن الفريق الخروج من حسابات الهبوط ،في حين يحتاج الرائد إلى 6 نقاط حسب وضعية الجدول حاليا.
الوحدة يدخل اللقاء بعد فوز هام على الخليج 2-1 ،بينما الرائد يأتي من تعادل إيجابي بهدف مع الطائي ويشترك الفريقان بفوز وحيد خلال أخر خمس مباريات ،ما يجعل التكافؤ عنواناً رئيسياً للفريقين تحت قيادة اليوناني دونيس مدرب الوحدة ،والكرواتي ايغور مدرب الرائد.
وفي آخر المباريات يبحث اتحاد جدة خامس الترتيب برصيد 50 نقطة عن معانقة الانتصار الأول بعد 3 هزائم على التوالي وقع فيها حامل اللقب عندما يحل ضيفاً على الخليج الحادي عشر برصيد 36 نقطة والأخير بحاجة إلى نقطتين من 9 ممكنة حتى يحسم بقاءه رسمياً.
يدخل الاتحاد الذي يدربه الأرجنتيني غاياردو اللقاء بعد خسارة مذلة على أرضه من الاتفاق 5-0 وقبلها خسر بنتيجة 1-3 أمام الشباب وأبها دورياً وتلقى خسارة رابعة في نصف نهائي كأس الملك على يد الهلال 1-2 ،ما يعكس حجم المعاناة وصعوبة الموسم للعميد.
في المقابل يبحث الخليج الذي يدربه البرتغالي بيدرو إيمانويل الغائب عن الانتصارات في آخر خمس مباريات،عن استعادة نغمة الانتصار واستغلال ظروف الاتحاد الذي يعاني على مستوى النتائج وغياب العناصر الأجنبية بسبب موجة الإصابات التي لحقت بالفريق وابعدت كريم بنزيمة وحمدالله وحجازي وفابينهو وفيليبي عن المباريات الأخيرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52m59dkw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"