عادي

تعاون بين مختبر «أديا» و«مينسايت» لتسريع استخدامات الذكاء الاصطناعي

12:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تعاون بين مختبر «أديا» و«مينسايت» لتسريع استخدامات الذكاء الاصطناعي
تعاون بين مختبر «أديا» و«مينسايت» لتسريع استخدامات الذكاء الاصطناعي
وقع مختبر جهاز أبوظبي للاستثمار، وشركة مينسايت، المتخصصة في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، مذكرة تفاهم بهدف التعاون البحثي مستقبلاً في مجال الاستخدام الأخلاقي والمستدام للذكاء الاصطناعي.
وبموجب مذكرة التفاهم سيحدد الطرفان قضايا البحث الرئيسية والمتعلقة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في مجالات معينة، مثل تقنيات الذكاء الاصطناعي الصديقة للبيئة، والمدن الذكية، والرعاية الصحية، والتمويل الرقمي، والحوسبة الكمية، إضافة إلى تعاون الباحثين من الجانبين لتقديم أوراق بحثية وإصدارات أخرى تعزز الاستخدام الأخلاقي والمستدام للذكاء الاصطناعي.
وقال الدكتور هورست سايمون، مدير مختبر جهاز أبوظبي للاستثمار: «إن التعاون مع مينسايت يتيح الاستفادة من إمكاناتنا البحثية وتطبيقها على أرض الواقع، ما يضمن الأثر الإيجابي لاستخدام التقنيات المتقدمة للذكاء الاصطناعي وانسجامها مع المعايير العالمية للاستدامة والاستخدام الأخلاقي».
من جانبه قال لويس أبريل، الرئيس التنفيذي لشركة مينسايت: «نسعى من خلال شراكتنا مع مختبر جهاز أبوظبي للاستثمار إلى تعزيز الابتكار وتوفير حلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة والمصممة لتلبية الاحتياجات في قطاعات مختلفة من خلال التخطيط لتوسيع آفاق استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي والارتقاء بها إلى مستويات جديدة».
وام
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/amvh7yyt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"