عادي

«الصكوك الوطنية» تنضم لخطة صندوق الادخار بمكان العمل

17:47 مساء
قراءة دقيقتين
من توقيع الشراكة

دبي: «الخليج»

أعلنت الصكوك الوطنية، انضمامها كأحد خيارات الاستثمار، ضمن خطة صندوق الادخار في مكان العمل (DEWS)، الذي يرعاه مركز دبي المالي العالمي. من شأن هذا التعاون الاستراتيجي أن يسهم في تقديم خيار مستدام، وتحقيق إضافة إيجابية ضمن برامج الاستثمار المقدمة حالياً للموظفين المسجلين في الخطة.

من خلال هذا التكامل واعتماداً على خبرتها التي تمتد لأكثر من 18 عاماً في مجال الادخار وإدارة الاستثمار، سيتم توفير رحلة استثمارية رقمية سلسلة وفريدة من نوعها لمشتركي الخطة، والذين يتخذون من الصكوك الوطنية خياراً استثمارياً لهم.

وقع الاتفاقية محمد قاسم العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة الصكوك الوطنية، وحامد كاظم، رئيس مجلس الإشراف على خطة المركز، وأكيلا بهاروشي الممثل عن وكالة «إكويوم الشرق الأوسط المحدودة» الأمين الرئيسي على الخطة والوكيل القانوني لمساهمات أصحاب العمل، وويلسون فارغيز، المدير التنفيذي لشركة «زيوريخ لحلول مكان العمل (الشرق الأوسط) المحدودة» (المدير الإداري للخطة).

وسيتم ضمن هذه الشراكة اعتماد الصكوك الوطنية كخيار استثماري يتم اختياره ذاتياً، ضمن برامج الاستثمار المتاحة من خلال خطة المركز، ما يعود بالنفع على أعضائها الذين يزيد عددهم على 40,000 عضو. ويوفر برنامج الادخار من الصكوك الوطنية المتوافق مع الشريعة الإسلامية فرصاً آمنة لتنمية الثروة، مع التركيز على تنويع الأصول المدارة والأخذ في الاعتبار استراتيجية إدارة المخاطر للمحافظة على رأس المال، وتوزيع عوائد دورية للمشتركين في البرنامج.

ويعتبر هذا الخيار مثالياً للمستثمرين الذين يبحثون عن مدخرات متوافقة مع الشريعة الإسلامية، مع تحمّل منخفض للمخاطر، ويتطلعون في الوقت ذاته إلى تحقيق عوائد مستقرة مماثلة لأسواق المال.

وأعرب العلي عن سعادته للتوصل إلى هذه الشراكة، وأضاف: «إن تعاوننا مع (خطة مركز دبي المالي العالمي لمدخرات الموظفين في مكان العمل)، يجسّد التزامنا بالشراكة مع المؤسسات الوطنية بما يتوافق مع التوجيهات الحكومية. وتمثل هذه الاتفاقية علامة بارزة في رحلتنا نحو تعزيز الثقافة المالية والاستقلالية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال توفير فرص استثمارية سهلة الاستخدام وآمنة للموظفين، فإننا نسهم في تمكين المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات من تولي مسؤولية قراراتهم المالية في تنمية مستحقاتهم ومدخراتهم، لتحسين حاضرهم ومستقبلهم».

وسيستفيد أعضاء الخطة الذين يختارون الاستثمار في الصكوك الوطنية من عوائد شهرية تنافسية متوقعة على إجمالي فترات نهاية الخدمة، كما سيتأهلون لبرنامج مكافآت الصكوك الوطنية، الذي تبلغ قيمة جوائزه 35.5 مليون درهم، ويخدم الآن أكثر من 15,000من العملاء من خلال خطّة التقاعد الذهبيّة.

ويتزامن هذا الإعلان مع تحقيق الصكوك الوطنية العديد من الإنجازات البارزة في الآونة الأخيرة، حيث حققت المجموعة نجاحاً كبيراً في مختلف الجوانب، وسجلت نمواً عالياً في محفظتها الاستثمارية المدارة، لتتجاوز 14 مليار درهم (3.8 مليار دولار أمريكي) حتى ديسمبر/ كانون الأول 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"