عادي

«الشارقة للعمل التطوعي» تشارك في «القرائي 15»

19:34 مساء
قراءة دقيقتين
أنشطة المهرجان
أنشطة المهرجان

تشارك جائزة الشارقة للعمل التطوعي في الدورة ال 15 من «مهرجان الشارقة القرائي للطفل» الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، والذي يتواصل حتى 12 مايو في مركز إكسبو الشارقة.

وتشارك «الجائزة» بعرض عددٍ من الإصدارات التوعوية والتثقيفية في مختلف المجالات التطوعية والمُخصصة لشريحة الأطفال، والرسومات التي تم تصميمها في قالب توعوي وتثقيفي وترفيهي يغرس قيم العمل التطوعي لديهم.

وقالت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي للجائزة: «تأتي المشاركة في المهرجان كجزء من جهودها المستمرة لبناء جيل متكاتف ومتعاضد يحب العمل التطوعي وخدمة المجتمع، فضلاً عن أن المهرجان يعتبر من المناسبات المحببة للجائزة حيث تتاح الفرصة للتفاعل المباشر مع الأطفال، وتمكين «الجائزة» من توصيل رسالتها الهادفة إلى تعزيز التطوع وغرس قيمه لدى الجيل الناشئ».

وتابعت: «تتضمن إصداراتنا عدداً من المحتويات الشيقة للأطفال، والرسومات التعبيرية التي تركز على عناصر الصورة والرسومات الحوارية والقصصية إلى جانب الإرشادات التوعوية، والمعلومات التثقيفية العامة والمتخصصة، لإبراز الجانب التشويقي لدى الأطفال، علاوة على الأنشطة التفاعلية والمتمثلة في المسابقات التثقيفية والتوعوية، لا سيما أن القصص التوعوية التي تم إصدارها هادفة وموجهة للأطفال بمختلف فئاتهم العمرية، حيث يدور واقع تلك القصص داخل الأسرة لإبراز دور الأبوين أو المجتمع أو البيئة المدرسية في التأثير الإيجابي على الأطفال».

وأعربت عن شكرها وتقديرها لتعاون هيئة الشارقة للكتاب مع الجائزة، وإتاحة الفرصة للمشاركة في هذا المهرجان القيم، إذ إن أهمية مشاركة الجائزة في هذا المهرجان تسهم في تعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الجيل الناشئ في وقت مبكر، من خلال إبراز الدور التطوعي وترسيخ مفاهيم العطاء وقيمه البناءة عبر المحتوى المتنوع ما يساعد في بناء جيل متكاتف ومتعاضد محب للعطاء وخدمة المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44skww8d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"