عادي
تعادل الأهلي والعين وفوز الإمارات على حتا

الشباب يفلت بالتعادل مع 9 لاعبين كوماندوز

04:00 صباحا
قراءة 10 دقائق

لم يستفد الشباب من نتائج المباريات التي سبقت مباراته في الجولة الثامنة عشرة لكرة القدم والتي صبت لمصلحته بتعادل الجزيرة الثاني والأهلي الرابع، واكتفى بالتعادل 2/2 مع مضيفه الشعب الذي يستحق الإشادة لكونه لعب بعشرة لاعبين لمدة 45 دقيقة بعد طرد سعيد طارش، ثم بتسعة لاعبين في آخر 15 دقيقة بعد طرد الدوسري.

وبقي الشباب في الصدارة برصيد 34 نقطة، لكنه أبقى مطارديه الجزيرة الثاني والشارقة الثالث على بعد نقطتين منه ولكل منهما 32 نقطة.

وتعادل العين والأهلي 1/1 ليبقى الأحمر رابعاً برصيد 29 نقطة في حين انتهت قمة القاع لمصلحة الإمارات بفوزه على حتا 3/1 ليتخلى الصقور عن المركز الأخير.

مباراة ملونة شهدت طرد 3 من جنود الكوماندوز

محمد ناصر يقود الشباب إلى تعادل صعب أمام الشعب 2/2

انقذ البديل محمد ناصر فريقه الشباب من الخسارة امام الشعب حين سجل هدف التعادل 2-2 في المباراة التي جمعتهما على ارض استاد مكتوم بن راشد في ختام الجولة 18 من دوري اتصالات والتي انتهى شوطها الاول شعباوي 2/1.

سجل هدفي الشباب الايراني ايمان موب علي ومحمد ناصر، وللشعب سعيد طارش والايراني معدنجي.

وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده الى 34 نقطة واستمر في الصدارة، بينما بات رصيد الشعب 27 نقطة.

دبي - علي نجم:

جاءت المباراة ملونة بعدما شهد طرد 3 لاعبين شعباويين و7 بطاقات صفراء.خاض الشباب اللقاء بغياب وليد عباس الموقوف وعصام ضاحي وناصر يوسف المصابين، بينما افتقد الشعب لخدمات الايراني علي سامره الموقوف.

ولعب المدير الفني لفريق الشباب البرازيلي سيريزو اللقاء بتشكيل مكون من اسماعيل ربيع في حراسة المرمى ورباعي دفاعي مؤلف من عيسى محمد وعادل عبد الله وعبد الله درويش وبدر عبد الرحمن.

وفضل الجهاز الفني مرة جديدة الاحتفاظ بسالم سعد على دكة البدلاء، ليعتمد على داوود علي بدلا منه والايرانيين جواد كاظميان وايمان موب علي وعلي راشد، وفي الهجوم الثنائي الكولومبي ريكو وعيسى عبيد.

في المقابل، لعب الشعب بتشكيل مكون من رمضان مال الله في حراسة المرمى، وخالد صقر وراشد الدوسري العائدين من الاصابة وجابر عبد الله وابراهيم سيف في خط الظهر.

وفي الوسط اعتمد التونسي لطفي البنزرتي على مواطنه عادل الشاذلي وثامر محمد وابراهيم خليل وفي الهجوم سعيد طارش وعبد الله عيسى والايراني معدنجي.

بدأ الشوط الاول سريعا عبر تسديدة لعبد الله عيسى اصابت الشباك من الخارج (2)، قبل ان يفرض الضيوف سيطرة شبه كاملة على ربع الساعة الاولى، وسنحت بعدها فرصتان متتاليتان لسعيد طارش من كرتين عرضيتين لكن الحارس اسماعيل ربيع تدخل في توقيت مناسب لينقذ مرماه من هدفين مؤكدين (13).

وجاءت اولى الفرص الشبابية حين نفذ كاظميان كرة ركنية وصلت الى موب علي الذي حولها الى عيسى عبيد لعبها بالرأس لترتد من العارضة الى ريكو لعبها برأسه لكن المدافع راشد الدوسري تدخل في الوقت المناسب ليبعدها عن خط المرمى (16).

واحتسب الحكم فريد علي ركلة جزاء للشباب بعدما اعاق جابر عبد الله الكولومبي ريكو لينبري لها الايراني ايمان موب علي وترجمها بنجاح داخل المرمى على يمين الحارس رمضان مال الله (21).

ونجح الشعب في العودة الى اللقاء وتسجيل هدف التعادل، حين مرر معدنجي كرة امامية الى سعيد طارش الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس اسماعيل ربيع ليلعب الكرة داخل الشباك لحظة خروج الحارس من مرماه (29).

وسعى الفريقان بحثا عن التسجيل مجددا، فسدد علي راشد كرة من 20 ياردة حولها رمضان مال الله ببراعة الى ركنية (33).

وحصل الشعب على ركلة جزاء حين اعاق عبد الله درويش الايراني معدنجي لينبري لها الاخير ويسددها بنجاح داخل المرمى مانحا فريقه التقدم 2-1 (37).

وواصل الفريقان ايقاعهما السريع فسدد الايراني موب علي كرة من على مشارف المربع مرت بجوار المرمى (39).

وضغط الشباب هجوميا بحثا عن التعادل، فلعب الايراني موب علي كرة من ضربة حرة مباشرة حولها عيسى عبيد برأسه لتمر بجوار المرمى (41)، ليعود كاظميان ويسدد كرة ارضية التقطها بنجاح رمضان مال الله (44).

وفي الوقت بدل الضائع من زمن المباراة، رفع الحكم فريد علي بطاقته الحمراء في وجه مدافع الشعب خالد صقر بسبب الحصول على البطاقة الصفراء الثانية، ليسدد موب علي كرة من ضربة حرة مباشرة التقطها الحارس، قبل ان يعلن الحكم نهاية الشوط الاول بتقدم الشعب 2/1.

ومع نهاية الشوط الاول رفع الحكم بطاقته الحمراء في وجه الحارس جمال عبد الله بعد اعتراضه الحكم لحظة الخروج من ارض الملعب.

وفي مستهل الشوط الثاني، دفع سيريزو بسالم سعد بدلا من عادل عبد الله لزيادة فعالية فريقه الهجومية، بينما اعاد البنزرتي ثامر محمد للعب في قلب الدفاع بدلا من صقر المطرود.

ودفع سيريزو بسرور سالم بدلا من عيسى عبيد بحثا عن هدف التعادل، بعدما باءت المحاولات في ربع الساعة الاول من الشوط الثاني بالفشل في كسر الطوق الدفاعي الشعباوي.

ولعب سالم سعد كرة رأسية من على مشارف المربع لم تشكل خطورة تذكر على مرمى الشعب (65)، ليسدد بعدها ريكو كرة من داخل المربع ابعدها الحارس لترتد الى كاظميان تابعها برأسه بين يدي الحارس لتهدر فرصة لا تعوض امام الشباب لإدراك التعادل (66)، قبل ان يسدد سالم سعد كرة مرت امام المرمى من دون ان تصيب الشباك (69).

ورمى سيريزو بالورقة الهجومية الاخيرة حين اشرك محمد ناصر بدلا من كاظميان، بينما دفع البنزرتي بالمخضرم عبد الرحمن ابراهيم بدلا من عبد الله عيسى.

وعاد الحكم فريد علي ليرفع بطاقته الحمراء في وجه مدافع الشعب راشد الدوسري ليلعب الكوماندوز ربع الساعة الاخير بتسعة لاعبين.

ونجح الشباب في تسجيل هدف التعادل حين رفع موب علي كرة بالمسطرة تطاول لها البديل محمد ناصر وحولها برأسه بنجاح الى داخل المرمى مانحا فريقه التعادل 2/2.

واعتمد الجوارح على الكرات العرضية بحثا عن هدف الفوز لكن الدفاع الشعباوي تحمل عبء الهجمات الشبابية، قبل ان يدفع البنزرتي بيوسف عبد الله بدلا من سعيد طارش.

واهدر سالم سعد كرة انفرادية في الدقيقة الاخيرة من زمن الوقت الاصلي، وسط حسرة اصحاب الارض، ليرفع الحكم الرابع 6 دقائق وقتاً بدل الضائع.

قاد المباراة الدولي فريد علي وعاونه محمد الجلاف وابراهيم المنصوري وفهد الكسار رابعا وراقبها يونس حسن، وانذر الحكم عادل عبد الله وبدر عبد الرحمن وعيسى عبيد والكولومبي ريكو (الشباب) وابراهيم سيف وجابر عبد الله وراشد الدوسري ورمضان مال الله (الشعب) وطرد خالد صقر وجمال عبد الله (الشعب).

نقطة خاسرة في قمة الفرص الضائعة

العين يفسد فرحة الأهلي بالتعادل 1/1

ارتضى العين والاهلي بنقطة لكل منهما بعد تعادلهما 1/1 في المباراة التي اقيمت بينهما في استاد خليفة بن زايد في العين. ورفع العين رصيده إلى 26 نقطة، في حين بقي الأهلي رابعاً برصيد 29 نقطة. جاء الشوط الأول متوسطاً وفي الشوط الثاني كانت الافضلية للعين، قبل ان يعود الأهلي الى السيطرة في الجزء الاخير منه.

العين- عاطف صيام:

أول هجمة كانت من نصيب الاهلي في الدقيقة العاشرة عندما قاد اسماعيل الحمادي هجمة خطرة وتخطى اكثر من لاعب ومرر كرة إلى فيصل خليل وهو في حالة انفراد سددها قوية صدها الحارس معتز عبدالله منقذاً مرماه من هدف مؤكد.

وفي الدقيقة 17 مرر فيصل خليل كرة إلى مبداوودي سددها في مواجهة المرمى طائشة عالياً.

بعد ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب لفترة واغلق الفريقان مفاتيح اللعب وتحسن أداء العين قليلاً، وشن عدة هجمات عن طريق الجهة اليمنى الموجود فيها سفيان العلودي، وأبعد حارس الأهلي عبيد الطويلة كرة خطرة من سقف المرمى عندما حول المهاجم جالو الكرة برأسه أبعدها بصعوبة منقذاً مرماه من هدف.

وشهدت الدقيقة 24 أخطر فرصة عيناوية عندما لعب العلودي كرة من تحت اقدام يوسف جابر إلى عثمان جالو الذي سددها مباشرة قوية لامست الشباك من الخارج.

وفي الدقيقة 28 أجرى مدرب العين أول تبديل له بخروج ناصر خميس ودخول أحمد معضد لدعم خط الوسط العيناوي ومراقبة سيزار الذي شكل خطورة مع اسماعيل الحمادي رجل الشوط الأول.

وفي الدقيقة 30 حرم القائم العيناوي هدفاً محققاً للأهلي عندما قفز القناص فيصل خليل عالياً ولعب الكرة برأسه اصطدمت بالقائم الايسر للحارس معتز وتضيع فرصة أهلاوية ثمينة.

مع بداية الشوط الثاني وبعد مرور 5 دقائق ارتكب مدافع الاهلي ادريس فوزي مخالفة على جالو احتسبها الحكم ركلة جزاء تصدى لها جالو يسددها على يسار الحارس عبيد الطويلة الذي حولها إلى ركنية ببراعة.

وبعد ضياع ركلة الجزاء ارتفعت اثارة المباراة وارتفع ايقاعها، ويجري مدرب الأهلي تبديلاً بدخول أحمد خليل مكان الايراني ميداوودي الذي كان بعيداً عن مستواه.

وفي الدقيقة 63 لاحت فرصة ثمينة الى البرازيلي بدرينيو لكن الطويلة تدخل في الوقت المناسب.

في الدقيقة 66 نفذ بدرينيو ركلة ركنية لمصلحة العين ولعبها على طريقة الموزة الى داخل المرمى سكنت الشباك مع دخول المدافع فارس جمعة ليعلن الحكم الهدف الأول لفريق العين.

وجاء الرد سريعاً من جانب الأهلي عندما لعب سيزار كرة من ركلة ثابتة ابعدها الحارس معتز. وأجرى مدرب الأهلي تبديلاً آخر بدخول سالم خميس وخروج المزعج اسماعيل الحمادي.

بعد ذلك انكمش العين الى الوراء وسط ضغط اهلاوي لتعديل النتيجة ولكن الدفاع كان بالمرصاد لكل الكرات.

وفي الدقيقة 77 ابعد المدافع فارس جمعة الكرة من منطقة العين لتجد المتابع علي عباس الذي أطلق صاروخاً مدوياً من على بعد 35 ياردة سكنت شباك الحارس معتز عبدالله هدف تعادل للأهلي. ولاحت فرصة الى سيزار عندما سدد كرة ابعدها هلال سرور لترتد اليه مرة اخرى ويسددها قوية امسكها الحارس معتز عبدالله. واجرى مدرب الاهلي آخر تبديلاته بدخول محمد سرور مكان البرازيلي سيزار وكان قبلها اجرى العين تبديلاً اضطرارياً بخروج المدافع علي مسري ودخول حميد فاخر. وكذلك ادخل مدرب العين فيصل علي مكان سفيان العلودي في آخر الدقائق وحاول الفريقان احراز هدف الفوز الى ان اعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بتعادل الفريقين 1/1.

هزاع بن زايد تابع المباراة

شهد المباراة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان النائب الأول لرئيس نادي العين النائب الأول لرئيس هيئة الشرف والشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان وخليفة سعيد رئيس مجلس ادارة النادي الأهلي ومحمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد كرة القدم.

تبادل مراكز في القاع

الإمارات يهزم حتا 3/1 ويتخلى عن المركز الأخير

حتا- محمد أبوإسماعيل:

حقق فريق الامارات امس فوزاً غالياً ومتأخراً على حتا في عقر داره بنتيجة 3/1 في قمة القاع والتي جمعت فريقين في المركزين الأخير وقبل الأخير.

ورفض الإمارات ان يظل في قاع الجدول وتقدم خطوة نحو الامام وإن كان مازال يحتاج الى معجزة للبقاء.

ورفع الامارات رصيده الى 14 نقطة وبقى حتا عند 13 نقطة ليتراجع الى المركز الأخير ويقترب خطوة أخرى نحو دوري المظاليم بعد ان فشل في تحقيقه أي فوز على أرضه ووسط جمهوره.

أحرز أهداف الامارات عبدالله مبارك في الدقيقة 11 ورضا عنايتي في الدقيقتين ،56،35 بينما أحرز هدف حتا الوحيد سعيد مبارك في الدقيقة 67 وبهذه النتيجة يثأر الامارات من مباراة الدور الأول والتي انتهت بفوز حتا بنتيجة 5/2.

جاءت بداية الشوط الأول سريعة ومع مرور الوقت بدأ ينحصر الأداء وسط الملعب وكاد رضا عنايتي مهاجم الامارات ان يفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة من رأسية ولكنها تمر من امام المرمى ويرد حتا بهجمة سريعة من سعيد مبارك الى سيف عبدالله الذي انفرد ولكنه سدد في يد الحارس سالم ابراهيم.

وتشهد الدقيقة 11 أول أهداف اللقاء بعد عرضية من عنايتي يحاور فيها عبدالله مبارك ويشترك مع دفاع حتا ويحرز هدف الامارات الاول وسط دهشة دفاع الاعصار الحتاوي.

ويحاول حمادة حسن تعديل النتيجة في الدقيقة 17 ولكنه يفشل في السيطرة على الكرة ويتصدى لها الحارس سالم ابراهيم، وينفرد راشد حسن لاعب حتا بالمرمى تماما ولكنه يسدد في يد حارس الامارات.

وتمر الدقائق وينحصر الأداء في وسط الملعب دون خطورة على المرميين.

وفي الدقيقة 35 يحاول رضا عنايتي احراز الهدف الثاني من تسديدة خادعة من وسط الملعب مستغلاً تقدم الحارس ولكن سعيد محمد يستطيع اللحاق بالكرة وان كان هناك شك في انها تخطت المرمى وفي الدقيقة نفسها ومن هجمة ايرانية خالصة يمرر مهدي رجب كرة الى رسول خطيبي ومنه الى القائد عنايتي المنفرد والذي يسدد كرة من لمسة واحدة داخل المرمى ليعلن عن الهدف الثاني للصقور.

وتشهد الدقيقة 38 حالة طرد للاعب حتا راشد حسن لتعمده الخشونة مع رضا عنايتي ومن تنبيه للحكم من حامل الراية عمر سليمان وينال عادل حبوش انذاراً في الدقيقة 41 للخشونة مع حمادة من بعدها يحتسب الحكم دقيقتين وقتاً بدل ضائع لا تشهدان أي جديد من الفريقين لينهي محمد عبدالكريم الشوط الأول بتقدم صقور الامارات 2/صفر. جاءت بداية الشوط الثاني على عكس المتوقع حين توقع الجميع انتفاضه لحتا ولكن يسير الأداء تجاه فريق الامارات والذي سيطر تماما على مجريات اللقاء مستغلاً النقص العددي لفريق حتا، ويزداد الضغط الهجومي على سعيد محمد حارس مرمى حتا ومن كرة ميتة يضغط رضا عنايتي على سعيد محمد حارس مرمى حتا ليخطئ الحارس في تشتيت الكرة وتصطدم برضا عنايتي لتسقط أمامه ويحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه مستغلاً الخطأ.

ويجري قاسم بور تغييراً فيشترك عمر عبدالرحمن بدلاً من سيف عبدالله وكاد رسول خطيبي ان يحرز الهدف الرابع للصقور من تسديدة قوية ولكنها تصطدم بالدفاع ويستحوذ عليها سعيد محمد، وفي الدقيقة 67 يستطيع سعيد مبارك لاعب حتا تقليص النتيجة ويحرز هدف حتا الأول مستغلاً خطأ الحارس الناشئ سالم ابراهيم نتيجة سقوط الكرة من يده.

ويجري قاسم بور ثاني تبديلاته فيدخل لطفي خلفان بديلاً لكايد عبدالله، ويتبعه عيد باروت مدرب الامارات بتغيير للصقور فيشترك عادل درويش بديلاً لعبدالله مبارك في الدقيقة 71. وينفرد رضا عنايتي بسعيد محمد حارس حتا ويراوغ ويسدد لتمر الكرة من امام خط المرمى ليضيع هدف أكيد للصقور وفي الدقيقة 79 ويحاول احمادة المرور من سالم الخابوري والذي يعترض طريقه ليحتسب محمد عبدالكريم خطأ ويقوم بطرد الخابوري بعد اعطائه انذارين وسط دهشة اللاعبين كون احمادة حسن غير منفرد تماماً بالمرمى وينقذ الناشئ سالم ابراهيم حارس الصقور مرماه من هدف مؤكد من انفراد تام لأحمادة حسن والذي سدد الكرة بغرابة ليخرجها الحارس المتألق الى ركنية، ويسدد سعيد مبارك في يد الحارس ويستمر الضغط على دفاع الامارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"