عادي

إلون ماسك يعرض غواصة لإخراج أعضاء الفريق

03:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: عبير حسين

عرض رجل الأعمال الأمريكي إلون ماسك غواصة مصغرة، لإنقاذ الفتيان العالقين في الكهف، طارحاً هذه الفكرة على مواقع التواصل الاجتماعي مع ربطها بأنشطته للاستكشاف الفضائي.
وبعد أن تصدر ماسك، الأخبار باقتراحاته القاضية بإرساء أنبوب ضخم داخل الكهف واستخدام رادار تابع لشركته لإجراء حفر تسمح بالنفاذ إلى الأطفال، اقترح مجدداً استعمال غواصة مصغرة. وبث الملياردير ماسك، مالك شركتي «تسلا» و«سبيس اكس» على حسابه على«تويتر»، فيديو لم تتجاوز مدته الدقيقتين يظهر التجارب التي أجريت على غواصة الإنقاذ التي اقترحها من قبل للمشاركة في إخراج «فريق الكهف» المحتجز منذ أكثر من أسبوعين في أحد كهوف تشانج راي في تايلاند.
قال ماسك، إنه تم تجربة الغواصة بنجاح في أحد أحواض السباحة في مدينة لوس أنجلوس، وتم شحنها إلى تايلاند، مضيفاً إلى عدم تأكده من مشاركتها في العمليات التي نجحت في إنقاذ عدة أطفال بالطرق التقليدية عبر غواصين محترفين.
وأشار ماسك إلى أن الغواصة تتسع لشخص واحد، ومزودة ب 4 منافذ للأكسجين، كما أنها خفيفة الوزن، وصغيرة الحجم ومناسبة لحملها والعبور بها من خلال الفجوات الضيقة. وقال ماسك إنه تعاون عند إنتاج الغواصة مع محترفين في عمليات الإنقاذ، وأشار إلى أنها ستكون مناسبة لتنفيذ عمليات إخلاء وإنقاذ فضائية في حالات الطوارئ بعد إدخال بعض التعديلات عليها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"