«تسليم أهالي» يعيد دنيا سمير غانم للسينما بعد غياب 4 سنوات

أرقام في الفن
04:40 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة: «الخليج»

* بعد غياب 4 سنوات عن السينما، تعود الفنانة دنيا سمير غانم، من خلال فيلمها الجديد «تسليم أهالي»، التعاون الأول لها مع المخرج خالد الحلفاوي في السينما، بعد أن قدّما معاً في موسم رمضان الماضي مسلسل «بدل الحدوتة 3»، الذي حقق نجاحاً كبيراً.

الفيلم تأليف شريف نجيب، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، ويشارك في بطولته: هشام ماجد، بيومي فؤاد، دلال عبد العزيز، سمير غانم، وعدد من ضيوف الشرف، منهم النجمة لوسي، والفنان حسن الرداد.

دنيا بدأت تصوير المشاهد الأولى من الفيلم الأسبوع الماضي، وجمعت المشاهد الأولى بينها وبين الفنان هشام ماجد، ويستمر التصوير لمدة 25 يوماً، يبدأ بعدها المخرج خالد الحلفاوي مونتاج العمل؛ حيث من المرشح أن يعرض خلال موسم عيد الفطر المقبل.

* اضطر المخرج محمد سامي إلى تكثيف ساعات تصوير مسلسل «البرنس»، بطولة النجم محمد رمضان، المقرر عرضه في رمضان المقبل، إلى 20 ساعة يومياً، من أجل اللحاق بالعرض الرمضاني، حيث انتهى سامي وفريق العمل من تصوير 50% من مشاهد المسلسل حتى الآن.

المسلسل تأليف وإخراج محمد سامي، في اللقاء الثاني له مع محمد رمضان، بعد مسلسل «الأسطورة»، الذي قدماه معاً قبل 4 سنوات، ويشارك في البطولة: نور اللبنانية، روجينا، أحمد زاهر، نجلاء بدر، إدوارد، دنيا عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، ريم سامي، سلوى عثمان، محمد علاء، صفاء الطوخي، محمد حاتم، رحاب الجمل، حازم إيهاب، أحمد داش.

* انطلق الأسبوع الماضي، تصوير المشاهد الأولى من مسلسل «1919- كيرة والجن»، في ديكور خاص باستوديو النحاس، وجمعت المشاهد بين 3 من نجوم العمل، هم: هند صبري وكريم عبد العزيز وسيد رجب، إضافة إلى مشاهد أخرى، جمعت بين 3 آخرين: أحمد عز الدين، روبي، وأحمد مالك. وتجري الجهة المنتجة باقي التعاقدات مع النجوم، حيث يظهر ما يقرب من 5 من النجوم كضيوف شرف، خلال الأحداث، والفيلم مأخوذ عن رواية الكاتب أحمد مراد، كتب السيناريو والحوار مؤلف الرواية، إخراج مروان حامد.

يجسد بطلا العمل، كريم عبد العزيز وأحمد عز الدين، شخصيتي «كيرة والجن»، بحسب الرواية، حيث يرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919

* يشارك 9 من المطربين الشعبيين في أحداث مسلسل «ولاد إمبابة»، حيث يشارك بعضهم بالتمثيل، والبعض الآخر بالغناء فقط، وتدور أحداث المسلسل في حي إمبابة الشعبي الشهير، بين مجموعة من شباب الحي، ورصد أحلام كل منهم، حيث ينتمي إلى طبيعة الأعمال الكوميدية.

المطربون الذين سيشاركون في بطولة المسلسل هم: أحمد شيبة، سعد الصغير، نادر أبو الليف، ريكو، أوكا، أورتيجا، هاني حسن الأسمر، وحسن شاكوش، إلى جانب أبطال المسلسل: سمير غانم، وفريدة سيف النصر، يسرا المسعودي، شمس، برلنتي فؤاد، عبد الله مشرف، مراد فكري، محمود فارس، إسماعيل فرغلي، ومحمد فاروق، وبوسي شاهين، وآخرون، ومن تأليف أيمن بكري، وإخراج ممدوح زكي، وسيشارك العمل في موسم رمضان المقبل.

* 5 أيام وينتهي المخرج إسماعيل فاروق من تصوير المشاهد النهائية من مسلسله «الأخ الكبير»، الذي يتم عرضه حالياً على قناة «cbc»، حيث وصل عدد الحلقات المعروضة 35 حلقة، حتى الآن، ويتبقى له 10 حلقات.

تدور الأحداث في حي بولاق الشعبي، حيث يحاول الشاب الفقير «حربي»، الذي يجسد دوره محمد رجب، مواجهة العديد من التحديات في حياته والتغلب عليها.

المسلسل من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج إسماعيل فاروق، وبطولة: محمد رجب، عبير صبري، هبة مجدي، دينا فؤاد، محمد عز، أشرف زكي، محمود حجازي، رندا البحيري، هاجر أحمد، إيهاب فهمي، محسن منصور، رانيا ملاح، أحمد حلاوة، عمرو عبد العزيز، أحمد إمام، وزينة منصور.

* انتقل فريق عمل فيلم «يوم 13» إلى بلاتوهات مدينة الإنتاج الإعلامي، لاستكمال تصوير المشاهد المتبقية من الفيلم، والتي تصل إلى 30% من المشاهد، بعد تصوير جزء كبير من الأحداث في استوديو مكة بأكتوبر.

الفيلم ينتمي لنوعية أعمال الرعب والتشويق، بطولة: أحمد داود، دينا الشربيني، جومانا مراد، نسرين أمين، فيدرا، نهى عابدين، ومحمود حافظ، نهال عنبر، وعدد من ضيوف الشرف، على رأسهم محمود عبد المغني، أحمد زاهر، جيهان خليل، محمد كيلاني وآخرون، وتأليف وإخراج وائل عبد الله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"