«ريزفاني» تطلق وحشها الجديد ب 500 حصان

04:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت شركة ريزفاني للسيارات إطلاق سيارتها الخارقة ذات ال500 حصان وذات الشكل الرياضي الفريد ليتم طرحها في الأسواق بحلول الربع الأخير من العام 2015.

ومن أهم مميزات السيارات الرياضية الخارقة، خفة وزنها وأداؤها الكبير الذي لا يضاهى. وقد تبنت ريزفاني في سيارتها الجديدة تصميماً يجعل من سيارتها ذات وزن خفيف يبلغ نحو 1650 رطلاً. ومما يميزها أيضاً القدرة الكبيرة لمصنعي السيارة على الدمج بين الوزن المثالي والأداء القوي الذي يستطيع توليد قوة تصل إلى 500 حصان في أداء أقل ما يوصف أنه سلس جداً ولا يعاني أي مشكلات. وعند توزيع القوة على الوزن فإن كل 3.3 رطل من وزنها تقابله قوة 1 حصان، وهو ما يعطيها القدرة اللازمة على التسارع من السكون إلى 60 ميلا في الساعة في 2.7 ثواني فقط.

وتم تصميم الهيكل الجذاب والانسيابي للسيارة من الفولاذ المخفف وألياف الكربون، في مزيج فريد يستطيع التحكم في قوتها الكبيرة. كما تم إدخال ألياف الكربون على مقاعدها أيضاً في تصميم رياضي جميل علاوة على عجلة القيادة التي تشبه سيارات سباق الفورمولا.

وتبلغ سعة المحرك 2.4 لتر، حيث تبنت شركة ريزفاني نظام الشحن التوربيني المزود والشحن المتطور لحقن الوقود إلى محركها الجبار. وعند طرح السيارة الخارقة الجديدة في الأسواق، فإن من المتوقع أن تشهد منافسة حامية مع نظيراتها من أمثال بورس وفيراري و غيرها من لسيارات الرياضية الخارقة. وتوقعت مصادر أن يبلغ سعرها نحو 165 ألف دولار أمريكي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"