«فورد» تخطط لإطلاق نسخة خارقة الأداء من «رانجر»

03:11 صباحا
قراءة دقيقتين
أعلنت شركة فورد الأمريكية للسيارات أنها تدرس حالياً إطلاق نسخة خارقة الأداء من سيارتها «رانجر». وقالت إنها ستعمل على إدخال محرك جديد وإضافة بعض التعديلات مع التركيز على جانب الفخامة لكي تكون «رانجر» الجديدة مزيجاً بين الشاحنات الصغيرة ذات الأداء القوي والرفاهية.

قال إيان فوستون كبير مهندسي شركة فورد، نأخذ في اعتبارنا العديد من الخيارات، والتي سيتم اختيار واحدة منها لتطبيقها على سيارة فورد المستقبلية. مضيفاً أنه لابد من الخروج من بوتقة الأفكار الحالية، وتبني أخرى جديدة للتمكن من المنافسة في السوق المحمومة للسيارات، والتي يجب مواكبتها باستمرار.

وشهدت فورد معدلات مبيعات جيدة في العام الماضي بجميع أنحاء العالم مقارنة بالسنوات التي سبقتها، إلّا أن ذلك لم يرض مسؤولي الشركة، حيث يتمثل هدفهم في غزو كل الأسواق المحلية والعالمية عبر طرح العديد من طرازات السيارات التي ترضي كل الأذواق. وتعد السيارة الجديدة التي تعتزم فورد إطلاقها من نفس الفئة التي تنحدر منها طرازات «رابتور» و«اف 150» اللتين تنتجهما الشركة، إلا أنها ستكون أكبر منهما حجماً وأقوى أداء وفقاً لما ذكرته الشركة. وقالت فورد إن الطراز الجديد سيحتوي على محرك قوي ذي 8 أسطوانات.

وقال فوستون إن الطراز الجديد سيكون موجهاً لأسواق مختارة فقط تتضمن أستراليا ومنطقة الشرق الأوسط وبعض الأسواق الأوروبية والأمريكية. وأنهم سيقومون بدراسة شاملة واختبارات كثيرة للطراز الجديد قبل إطلاقه في الأسواق، مضيفاً أنه من المتوقع أيضاً زيادة رقعة الأسواق التي سيتم عرض السيارة فيها.

كما أعلنت فورد أنها ستدرس أيضاً إمكانية إدخال بعض المزايا والمواصفات الإضافية وفقاً لطلب العملاء بعد إنتاج السيارة التي تحتوي على المواصفات القياسية منها. ومن المتوقع أن يبلغ سعر الطراز الجديد نحو 70000 دولار أمريكي عند طرحه في الأسواق أول مرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"