"أسباير إس" كمبيوتر فائق النحافة والسرعة

02:17 صباحا
قراءة 3 دقائق

يضم جهاز أسباير إس3 أوّل كمبيوتر محمول من سلسلة ألترا بوك الذي أطلقته شركة أيسر مؤخراً أفضل المزايا التي قد تتوفر في أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية، حيث يوفر لمستخدميه أداء قوياً للغاية لإنتاج الوسائط الرقمية، بالإضافة إلى سرعة استجابة فائقة السرعة واستخدام الوسائط عالية التفاعلية .

كما توفر تقنية ايسر جرين انستانت ون ميزة إعادة التشغيل الفورية للجهاز بعد وضعه بوضع الاستعداد، والتي تضمن إطالة دورة حياة البطارية بينما توفر تقنية ايسر انستانت كونكت سرعة اتصال أسرع بالإنترنت . ويتميز أسباير إس3 بغطائه المعدني الرقيق والخفيف ذي المتانة العالية والتصميم الجميل .

وتقول ايسر: صُمم أسباير إس3 لتلبية كافة متطلبات المستخدم، حيث يشتمل على كافة المميزات الأساسية في الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب اللوحية، كسرعة بدء عمل الكمبيوتر عند تشغيله وقدراته المتميزة في الاتصال بالإنترنت، ناهيك عن عمر البطارية الطويل . ومن خلال تصميمه الأنيق والرقيق، لن يوفر جهاز أسباير أس3 تجربة حاسوبية جديدة للمستخدمين فحسب، وإنما سيكون بمثابة علامة فارقة في تاريخ أيسر في إنتاج أفضل الحواسيب المحمولة .

يبحث مستخدمو الحواسيب المحمولة هذه الأيام عن الاستفادة الأكبر من وقتهم وجهدهم حيثما ذهبوا ويساعدهم أسباير إس3 على استغلال وقتهم بالشكل الأمثل من خلال ابتكارين تقنيين جديدين، وهما: Acer Green Instant On، الذي يقدم سرعات استجابة فائقة السرعة وتوفيراً أكبر في استهلاك الطاقة وإدارتها . والتقنية الثانية هي Acer Instant Connect، التي توفر اتصالاً بالإنترنت خلال 2،5 ثانية أي أسرع بأربعة مرات من سرعات الأجهزة التقليدية، حيث بات بإمكان المستخدمين أن يستمتعوا بقدرات اتصال أسرع ومزيداً من الإنتاجية في عملهم .

وتوفر تقنية Green Instant On من أيسر وضعين للسبات يستجيب لهما جهاز Aspire S3 بسرعة مدهشة: حيث بإمكان الجهاز أن ينتقل من حالة السبات إلى حالة التشغيل بمدة لا تتجاوز الثانية ونصف الثانية، ومن حالة السبات التام إلى حالة التشغيل بمدة لا تتجاوز ستة ثوان . ومن خلال هذه الابتكارات الموفرة للطاقة، تدوم بطارية Aspire S3 لأكثر من 50 يوماً، أي لفترة أطول من بطاريات الهواتف المتحركة.

نحافة وتصميم معدني جديد

ويمتاز أسباير اس3 بسهولة الحمل، حيث لا تتعدى سماكته 13 ملم ووزنه لا يتجاوز 1،4 كيلوغرام كما تم تزويد الجهاز بلوحة مفاتيح Acer FineTip التي صُممت للاستخدام المريح والكتابة الأسرع ويضمن الجهاز استخداماً طوال اليوم بفضل بطاريته الخفيفة بسبع ساعات من العمل المتواصل، ويتميز تصميم الجهاز بهيكل خارجي خفيف ومتين مصنوع من المغنيسيوم والألمنيوم، وغطاء معدني ناعم الملمس مضاد لبقع الأصابع .

أما شاشة LED فائقة الجودة والنحف، فتتميز بتصميمها المفتوح للحفاظ على المواد من خلال استخدام الغطاء والحواف لتكون إطار الألمنيوم حول الشاشة وهذا يؤدي إلى توفر شاشة رقيقة للغاية وآمنة في الوقت ذاته، وتُخفض الطاقة المستخدمة خلال عملية الإنتاج مقارنة بالشاشات التقليدية الأخرى .

آلية مبتكرة لتدفق الهواء

ويتميز أسباير إس3 بأرضية خالية من تدفق الهواء كي يتم وضعه على حضن المستخدم براحة تامة . وقد راعى التصميم الذكي للجهاز تثبيت الأجزاء الساخنة بعيداً عن موضع اليدين كي لا يشعر المستخدم بانزعاج من حرارة القطع الداخلية . ولا تنتهي الابتكارات هنا، فلقد قامت الشركة بتصميم Aspire S3 بآلية جديدة لإطلاق الهواء الساخن من الجهة الخلفية للجهاز، للحؤول دون إطلاق الهواء نحو أيدي المستخدمين . كما تم تحسين المروحة لتعزيز الكفاءة وتخفيض استهلاك الطاقة، ما يزيد من وقت عمل البطارية .

وتم تزويد أسباير إس3 بمعالجات الجيل الثاني من إنتل Core i3/i5/i7 لتعزيز قدرات الحوسبة وإنتاج الوسائط، ويختار المستخدم ما بين ذاكرة SSD بمساحة 240 جيجابايت، أو ذاكرة HDD بمساحة 320 أو 500 جيجابايت مع ذاكرة SSD مبيتة للوصول الفوري للبيانات والوسائط المخزنة . وباحتوائه على نظام الصوت المسرحي المحترف Dolby? Home Theater? v4 يُقدم Aspire S3 نظام إحاطة صوتية حيوي أشبه بالسينما . ويُمكن للمستخدم الاستمتاع بتشغيل الوسائط بجودة عالية من الكمبيوتر المحمول على أي جهاز آخر من خلال وصلةHDMI المعيارية . هذا ويمكن لهواة التصوير نسخ ونقل صورهم من كاميراتهم الرقمية بسرعة عبر قارئ بطاقات الذاكرة المبيت والذي يدعم قراءة بطاقات SD وMultiMediaCard .

ويُمكن للمستخدمين البقاء على اتصال مع أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم عبر المؤتمرات الفيديوية ذات النقاء العالي بفضل كاميرا Acer Crystal Eye بدقة 3 .1 ميغابكسل والميكروفون، وبجودة اتصال لاسلكية رائعة تضمنها تقنية Acer InviLink? Nplify? 802 .11b/g/n . وبالإضافة إلى ذلك تم تزويد الجهاز بالجيل الأحدث من تقنية البلوتوث Bluetooth? 4 .0+HSR التي تستهلك طاقة أقل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"