أفضل الشاحنات الخفيفة لعام 2015

01:09 صباحا
قراءة 4 دقائق
ترجمة: وائل بدر الدين

أصدر موقع «أوتوبايتل» المتخصص في السيارات تصنيفاً جديداً بأفضل الشاحنات الخفيفة لعام 2015. وقد صنف الموقع تلك السيارات على بناء على قوتها وسعرها وأدائها والمهام التي يمكنها القيام بها في أحلك الظروف. وقد اشتمل التصنيف الجديد على المواصفات التي تمتلكها كل من السيارات المذكورة، علاوة على المواصفات التي تضفي الفخامة والقوة. وتضمن التصنيف أيضا الآراء الخاصة بأعضاء الموقع..

جي إم سي كانيون

صبت «جنرال موتورز» كامل خبرتها ودقتها على السيارة كانيون. ويحتوي الطراز القياسي منها على نظام تعديل كهربائي للمقاعد الأمامية ونظام التحكم اليدوي بدرجة الحرارة الداخلية للمقصورة، ونظام البلوتوث ومثبت للسرعة. ويولد محرك السيارة ذو الست اسطوانات الذي تبلغ سعته 2.5 لتر قوة تصل إلى 200 حصان بست سرعات أوتوماتيكية بدفع رباعي. وتقطع السيارة بجالون واحد نحو 20 ميلاً داخل المدينة، و27 ميلاً على الطرقات السريعة.

دودج رام 1500

جاءت الشاحنة الخفيفة دودج رام 1500 في قمة التصنيف الذي أصدره الموقع. وتأتي السيارة بمحرك بسعة 3.6 لتر وبقوة تصل إلى 305 أحصنة بثماني سرعات أوتوماتيك مع نظام مضاعفة السرعة «Overdrive»، فضلاً عن نظام المكابح المانعة للانغلاق في العجلات الأربع ABS. كما تحتوي الشاحنة الخفيفة على وسائد هوائية وأمامية ومجسات خاصة بنظام الوسائد كاملة ونظام تكييف الهواء الاقتصادي.
كما قامت الشركة المصنعة «دودج» بإضفاء طابع رياضي على شاحنتها وأضافت عجلات معدنية ذات مظهر قوي ومثبت للسرعة، ونظام الإنذار في حالة الخروج من المسار ونظام الثبات الإلكتروني.

شيفروليه سيلفرادو 1500

تعتبر شفروليه سلفرادو واحدة من أقوى الشاحنات الصغيرة ذات الدفع الرباعي، حيث أضفت عليها الشركة العديد من التحسينات في الفئة التي ظهرت مؤخراً.

ويأتي محرك السيارة بقوة 285 حصاناً وبسعة 4.3 لتر بست سرعات أوتوماتيكية، فضلاً عن احتوائها على نظام مضاعفة السرعة «Overdrive» ونظام المكابح المانعة للانغلاق في العجلات الأربع ABS ومجموعة كاملة من الوسائد الهوائية التي تتوزع في كل أنحاء المقصورة الداخلية للشاحنة الخفيفة. كما أنها تحتوي على نظام لتكييف الهواء ومثبت سرعة ونظام الثبات الإلكتروني المقاوم للاهتزاز ومجسات جانبية خاصة.

جي إم سي سييرا 1500

حافظت الشحنة الخفيفة جي إم سي سييرا على مكانتها الكبيرة في عالم الشحنات الخفيفة منذ أمد بعيد، وذلك بسبب التحسينات الكبيرة التي تجريها على «جنرال موتورز» باستمرار لكي تكون في طليعة سيارات فئتها.

وتحتوي الشاحنة في طرازها القياسي على محرك بسعة 4.3 لتر بست اسطوانات وبقوة تصل إلى 285 حصاناً بست سرعات أوتوماتيكية، ونظام مضاعفة السرعة «Overdrive» والمكابح المانعة للانغلاق، وعجلات معدنية ذات مظهر قوي ومثبت للسرعة، ونظام الإنذار في حالة الخروج من المسار ونظام الثبات الإلكتروني.

تويوتا تندرا

جاء الطراز الجديد من الشاحنة تندرا بأفضل المواصفات التي خلصت إليها «تويوتا» في سياراتها ذات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم، حيث تعتبر أكبر حجماً من شقيقتها الصغرى «هايلوكس». تحوي الشاحنة المتوسطة محركاً جباراً بقوة 381 حصاناً وبسعة 5.7 لتر بثماني اسطوانات و ست سرعات أوتوماتيكية، علاوة على نظام مضاعفة السرعة «Overdrive» والفرامل المانعة للانغلاق.

كاديلاك اسكاليد EXT

تعتبر اسكاليد بطرازيها الاثنين واحدة من سيارات الطليعة التي تنتجها كاديلاك. إلا أن EXT تعتبر منافسا قويا للسيارات الأخرى من نفس فئتها. حيث تحوي محركا بقوة 403 احصنة وبسعة 6.2 لتر وذو 6 اسطوانات و 6 سرعات أوتوماتيكية، فضلاً عن أنها تحوي نظام التعليق الإلكتروني في المكابح المانعة للانغلاق.

كما تحتوي الشاحنة الخفيفة على نظام الملاحة الإلكتروني والوسائد الهوائية الجانبية والخلفية لصفي المقاعد، علاوة على عجلات الألمونيوم قياس 18 إنشا ومثبت السرعة ونظام الإنذار في حالة الخروج من المسار.

فورد F-150

أنتجت شركة فورد هذه الشاحنة سابقاً لتصبح واحدة من أميز السيارات في فئتها، حيث يحتوي الطراز القياسي منها على محرك بسعة 3.7 لتر وقوة تصل إلى 302 حصان بست سرعات أوتوماتيكية.

ولم تغفل فورد عن إدخال العديد من المواصفات التي اشتملت على نظام المكابح الإلكترونية والوسائد الهوائية الجانبية والخلفية والمجسات الخاصة بنظام الأمان ونظام التحكم في درجة الحرارة الداخلية للسيارة، فضلاً عن عجلات الحديد ذات القياس 17 إنشاً. كما أنها أدخلت عليها نظامي الثبات والتعليق الإلكترونيين والنظام السمعي المكون من 4 سماعات موزعة داخل مقصورتها.

هوندا ريجلاين

لقيت هذه الشاحنة اهتماما بالغا من شركة هوندا للسيارات بعد أن أصبحت واحدة من الطرز النادرة التي تنتجها. وتأتي ريدجلاين الجديدة بمحرك ذي 6 أسطوانات بسعة 3.5 لتر وبقوة تصل إلى 250 حصاناً و5 سرعات أوتوماتيكية. وقامت هوندا بإدخال بعض الأنظمة مثل نظام الثبات الالكتروني والمكابح المانعة للانغلاق.

كما تحتوي الشاحنة الخفيفة على نظام الملاحة الإلكتروني والوسائد الهوائية الجانبية والخلفية لصفي المقاعد، علاوة على عجلات الألمونيوم قياس 17 إنشاً ومثبت السرعة ونظام الإنذار في حالة الخروج من المسار.

نيسان تايتن

تعتبر تايتن واحدة من أقوى الشاحنات الخفيفة وأفضلها أداءً وفقاً لخبراء السيارات. وتأتي السيارة الجديدة ذات التصميم الجريء بمحرك جبار تبلغ سعته 5.6 لتر ذي 8 أسطوانات وبقوة تصل إلى 317 حصانا وب 5 سرعات أوتوماتيكية.
وأدخلت نيسان على سيارتها العديد من المواصفات منها الوسائد الهوائية الملتصقة بالمقاعد ونظام المكابح المانعة للانغلاق وحزمة من الوسائد الهوائية الخلفية والأمامية ونظام الاستشعار الخارجي، علاوة على نظام التكييف المتطور والثبات الإلكتروني مع مشغل للاسطوانات المدمجة وغيرها من المواصفات الأخرى.

فورد اف 450

تعتبر اف 450 واحدة من أقوى الشاحنات الخفيفة في العالم، حيث تحوي محركاً بسعة 6.7 لتر ذا 8 أسطوانات وبست سرعات أوتوماتيكية يولد قوة تصل إلى 440 حصاناً مع نظام العزم المتطور والشاحن التوربيني.
كما تتضمن المواصفات التي تحويها السيارة نظام التعليق والثبات الإلكتروني والمكابح المانعة للانغلاق، وصفين اثنين من الوسائد الهوائية المتطورة للمقاعد الأمامية والخلفية، فضلاً عن نظام التكييف وعجلات الألمونيوم ذات القياس 19.5 إنش.
وبالنظر إلى القوة الكبيرة التي تتمتع بها السيارة لابد لها أن تكون ذات دفع رباعي على العجلات الأربع، كما تحتوي على شاشة عرض للمعلومات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"