"أودي 3A" مكشوفة تجمع بين الأناقة والجسم المدمج

02:03 صباحا
قراءة 3 دقائق

عرضت أودي سيارتها المكشوفة A3 موديل ،2014 في جسم رياضي مدمج، وأنيق، مع 4 مقاعد، في أول لمحة لتشكيلتها القادمة من السيارات ذات السقف اللين .

وهي سيارة متفوقة من الناحية التكنولوجية على منافساتها في هذه الفئة، من خلال تصميمها الذي اهتم بخفة الوزن، والمحركات الجديدة، وأجهزة المساعدة عالية الكفاءة .

ومن حيث التصميم الخارجي ازدادت هذه النسخة حجماً بالمقارنة مع الموديل السابق لها، حيث أصبحت أطول، وأعرض، وقاعدة عجلاتها أطول، باستثناء ارتفاعها الذي قل بمقدار 15 ملليمتراً . وساهمت الأبعاد الجديدة في إعطاء السيارة رباعية المقاعد، المزيد من الأناقة، مع مظهر رياضي أفضل على الطريق . كما أصبحت سعة الأمتعة أكبر بمقدار 60 لتراً، مع السهولة التامة في التحميل، في حين أصبحت أقواس عجلاتها قادرة على استيعاب عجلات بمقاس يصل حتى 19 بوصة .

وتتميز مقدمة السيارة بشبك تبريد أحادي الإطار، ومصابيح أمامية مسطحة تمنحها مظهراً جاداً، مع التشديد على أسلوب التصميم الأفقي في الواجهة الأمامية، ووضع مسارب الهواء في الصدام . وتوفر أودي هذه المرة المصابيح الأمامية بتقنية LED كتجهيز اختياري لا يوجد له مقابل في الفئة المدمجة .

وفي المقدمة عززت الشركة الزجاج الأمامي بإطار من الألمنيوم، مع إضافة شريط زينة شبيه بالألمنيوم، وملتف حول جسم السيارة كله . وفي الخاصرة يتسم التصميم بخط، وأسطح معدنية تخلق عملية تبادل مثيرة بين الضوء والظلال .

وزودت A3 المكشوفة بسقف قماشي يمكن فتحه، أو غلقه بكبسة زر خلال 18 ثانية فقط، حتى لو كانت السيارة متحركة بسرعة 50 كلم/ساعة . وعند الفتح ينطوي السقف في 3 طبقات في حجيرة لا تؤثر كثيراً في سعة الأمتعة البالغة 287 لتراً (14 .10 قدم مكعبة) .

ويتضمن السقف الذي يتم تشغيله بآلية أوتوماتيكية بالكامل، نافذة زجاجية، علماً بأن السقف يتوفر قياسياً باللون الأسود . ويتوافر أيضاً خيار لسقف أوتوماتيكي عازل للصوت، بطبقة رغوية داخلية أكثر سماكة، ليقلص من الضوضاء في المقصورة بدرجة أكبر . وهو يتوفر بثلاثة خيارات للألوان، الأسود، والرمادي، والبني .

وفي النسخة القياسية يبلغ الوزن الساكن نحو 1365 كيلوغراماً فقط، أي أخف بمقدار 50 كغم عن الموديل السابق، على الرغم من أنها صارت أكبر حجماً . والسبب هو استخدام مواد خفيفة، مثل الألمنيوم في غطاء المحرك، إضافة إلى مواد أخرى في المقصورة، والمحرك . أما الطلاء الخارجي فمتاح للعملاء الاختيار من بين 16 لوناً مختلفاً بحسب ما يتناسب مع أذواقهم .

أما مقصورتها فتتسم بخطوط أنيقة، وأسطح نظيفة، ولوحة أجهزة قياس نحيفة، ومنخفضة، وكونسول مركزي بزاوية متجهة إلى السائق . هناك أيضاً فتحات تهوية كبيرة، ومستديرة على غرار تصميم الطائرات، بينما تضفي لوحة التحكم بالتكييف مع أشرطة الزينة الثلاثة المزيد من الأناقة في المقصورة . ولأول مرة يتوفر خيار لإضاءة تعمل باللمس لمصابيح القراءة .

وكما في أي سيارة أودي، تتميز المقصورة بعمل حرفي لا يضاهى، مع البساطة في مفاتيح التحكم . وكذلك يتسم الداخل برحابة تستوعب 4 راشدين بارتياح . ويمكن طي مسندي الرأس بالمقعدين الخلفيين، في حين تم تصميم عجلة القيادة، والمقاعد بشكل جديد كلياً . أيضاً يشمل الجديد فرامل يد كهروميكانيكية يتم تشغيلها بواسطة زر في الكونسول المركزي .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"