"أيسر" تبتكر حاسوباً لوحياً بنظام "ويندوز 8"

04:19 صباحا
قراءة دقيقتين

تعود شركة أيسرمن جديد لتقدم حاسوباً لوحياً من أحدث إصداراتها وهو من طراز W700ويعمل بنظام ويندوز8. ويمتلك الحاسوب شاشة بحجم 6 .11 بوصة، وبدقة 1080 #215; 1920 بيكسل، حيث إن جودة العرض تأتي في مرتبة تقع بين الآي باد 2 والآي باد ،3 ويرجع ذلك جزئياً إلى كثافة البيكسل في لوحة أيسر التي تبلغ 190 بيكسل لكل بوصة، مقارنةً مع 132 بيكسل لكل بوصة في الآي باد ،2 و264 بيكسل لكل بوصة في الآي باد 3 .

وبفضل نسبة ارتفاع الصورة التي تبلغ 16،9 والشاشة من نوع IPS، فإن الحاسوب يوفر وليمة مرئية غنية للمستخدم، حيث يعرض مقاطع الفيديو والأفلام بدقة 1080 بي، وكل شيء على الشاشة يظهر حيوياً وبألوان رائعة وعميقة .

يتمتع حاسوب W700اللوحي بمواصفات مميزة، حيث إنه مزود بمعالج Core i5 قادر على زيادة سرعة الجهاز ليصل إلى 6 .2 غيغاهيرتز، إضافة إلى ذاكرة رام بسعة 4 غيغابايت، وذاكرة تخزين من نوع SSD بحجم 128 غيغابايت، الأمر الذي يجعل من سعر الحاسوب مرتفعاً قليلاً عند الألف دولار .

يأتي الحاسوب مع حاضنة قوية يمكن تثبيته عليها إما بالطول أو بالعرض، إضافة إلى لوحة مفاتيح أنيقة تعمل بالبلوتوث، أما بالنسبة إلى المدخلات والمخرجات في جهاز W700#171;، فهو يحتوي على منافذ USB 3 .0 ومخرج Micro HDMIومدخل قياسي للسماعات، كما زود الحاسوب اللوحي بكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل تستطيع تسجيل مقاطع فيديو بدقة 1080 بي، وأخرى أمامية تصور بدقة 720 بي، أما بخصوص مكبرات الصوت من نوع ستيريوفهي موجودة أسفل الجهاز .

يبلغ سمك جهاز W700نحو 47 .0 وهو أقل سمكاً من حواسيب الألترابوك التي تعمل بمعالجات أنتل، لكنه أسمك عند مقارنته بجهاز الآي باد الجديد والذي يبلغ سمكة 37 .0 بوصة فقط . أما بالنسبة إلى حجم جهاز أيسرفهو عند 3 .2 رطل مقارنة مع الآي باد الذي يزن 46 .1 رطل .

من الصفات التي تجعل نظام الاندرويد أفضل من نظام iOS، توفيره لخيارات تخصيص أكثر، إلا أن هذا الأمر لا يذكر عند مقارنته بالمميزات المذهلة التي يوفرها ويندوز 8#171;، حيث ستمضي وقتاً طويلاً وأنت تتنقل بين إعدادات وتطبيقات النظام في حاسوب W700 اللوحي .

ومن المميزات الأخرى التي يدعمها نظام ويندوز8في هذا الحاسوب اللوحي، خاصية تقسيم الشاشة split-screen، حيث يمكنك عرض برنامجين مختلفين على الشاشة ذاتها .

بالنسبة إلى شاشة الجهاز، فهي تستجيب بسرعة للأوامر عن طريق اللمس ولا يوجد أي تأخر ولو بسيطاً في تنفيذ هذه الأوامر، إضافة إلى أن قطع الحاسوب الداخلية متوافقة تماماً مع نظام التشغيل لضمان الجودة والكفاءة عند العمل على الحاسوب .

يقدم حاسوب W700اللوحي دليلاً قوياً على جودة إنتاجية نظام ويندوز 8#171;، وأنه النظام الأمثل للأجهزة المحمولة التي تعمل باللمس نظراً لما يتمتع به بمزايا وخصائص تلبي حاجات المستخدم الحاسوبية اليومية من كتابة النصوص وتصفح الإنترنت واستخدام التطبيقات والبرمجيات المختلفة، من دون التضحية بالأداء وسرعة تنفيذ الأوامر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"