السيارات الخارقة تشعل المنافسة في معرض جنيف الدولي

05:23 صباحا
قراءة 4 دقائق
ترجمة: وائل بدر الدين
يعتبر معرض جنيف الدولي للسيارات واحداً من أهم المعارض المتخصصة في السيارات على مستوى العالم، حيث يتنافس فيه العارضون على إبراز أحدث منتجاتهم . ومن المتوقع أن يبلغ عدد زوار النسخة الحالية الخامسة والثمانين من المعرض نحو 700000 زائر هذا العام . وفي الوقت الذي يسعى فيه المصنعون إلى جذب الأنظار إليهم بالمنتجات
التي يقدمونها، يقوم نحو 200 شركة لإنتاج السيارات بعرض نحو 900 سيارة في المعرض . وقال منظمو المعرض إنه يحتوي على نحو 130 علامة في عالم السيارات علاوة على بعض المفاجآت التي لم يكشف عنها . كما أنهم ذكروا أن هناك بعض السيارات الخارقة التي ظهرت لأول مرة في النسخة الحالية من المعرض .

لامبورغيني ال بيه 750-4 سوبرفيلوس

أعادت شركة السيارات الإيطالية ترميم سيارتها التي أطلقتها قبل نحو 4 سنوات، حيث أدخلت عليها محركاً جديداً يعطيها المزيد من القوة والسلاسة، فضلاً عن التصميم الفريد للسيارة واحتوائها على تقنيات جديدة .
وفي المعرض وضعت الشركة شعاراً بجانب السيارة مكتوب عليه "أكثر السيارات تجسيداً للامبورغيني حتى الآن" . وقالت إنها قامت بتقليص وزن السيارة بنحو 50 كغم نتيجة لاستخدامها ألياف الكربون الخفيفة في التصميم الخارجي للسيارة .
وقال ستيفن وينكلمان الرئيس التنفيذي للشركة في تصريح صحفي له إن تصميم السيارة الجديدة علاوة على التقنيات والجودة والمتانة التي حظيت بها يشكلون تحفة فنية فريدة من نوعها .

بورش 911 جي تي 3 - آر اس

تواصل شركة بورش عزمها في إنتاج السيارات الرياضية الخارقة التي تنافس بها أقوى سيارات فئتها . وزودت الشركة الألمانية طرازها الجديد من السيارة بأحدث ما توصلت إليه من تقنيات تحتويها السيارات الرياضية الخارقة في الوقت الذي حافظت فيه على قانونية سيرها على الطرقات العامة .
ومقارنة بالنسخة السابقة منها، فإن السيارة الجديدة تعتبر أثقل وزناً من سابقتها بمقدار 10 كغم نسبة للأجزاء المصنوعة من معدن الماغنيسيوم بسقف السيارة .
وقالت الشركة في بيان صحفي إنه سيتم إطلاق السيارة الجديدة في الأسواق الألمانية في مايو/ آيار من العام الجاري، وسوف يبلغ سعرها 279000 دولار أمريكي شاملة للضرائب .

أستون مارتن فولكان

تعتبر السيارة الجديدة في طليعة السيارات الرياضية الخارقة التي أنتجتها شركة السيارات البريطانية الفاخرة "أستون مارتن" . وقد أطلقت الشركة على سيارتها الجديدة لقب أقوى سيارة تم إنتاجها حتى الآن . كما أضافت أنه سيتم فقط إنتاج 24 نسخة منها حول العالم، وستبلغ قيمة السيارة الجديدة 3 .2 مليون دولار إضافة إلى الضرائب .
وقال آندي بالمر رئيس الشركة في تصريح صحفي إن شركته أنتجت هذا الطراز لعشاق الفئة الرياضية الخارقة من هذه السيارات . مضيفاً أنهم أدخلوا في سياراتهم الجديدة العديد من معايير الفخامة التي لا تضاهيها أية سيارة أخرى من نفس الفئة .

بنتلي كونتيننتال جي تي

تعتبر كونتيننتال جي تي أحد أكثر السيارات نجاحاً في تاريخ شركة السيارات البريطانية الفاخرة، وهي الشركة التي تمتلكها الآن فولكس واغن الألمانية . حيث إنها قامت بتحديث الطراز الجديد من السيارة بلمسات مترفة من الفخامة الفريدة والمواصفات الجديدة التي قل ما تضاهيها سيارات أخرى في العالم .
وقالت منظمو المعرض إن سعر السيارة الجديدة ذات الثماني إسطوانات سيبلغ نحو 198500 دولار أمريكي عند طرحها في الأسواق، بينما سيبلغ طراز "سبيد" 239400 ألف دولار .
كما كشفت الشركة عن سيارتها متعددة الاستخدامات في المعرض الذي تجري فعاليته حالياً .

أودي آر 8 V10 بلس

تعتبر هذه النسخة الجيل الثاني من السيارة الرياضية الخارقة التي تنتجها أودي، حيث أنتجت الشركة طرازين اثنين أحدهما الطراز العادي والآخر مخصص للسباقات . وتصف أودي سيارتها بأنها الأقوى والأسرع على الإطلاق . كما أضافت أنها قامت بتجديدها على نحو يظهر للعيان أنها سيارة جديدة لم تظهر من قبل .
وأضافت أن أداء السيارة الجديدة يعتبر أفضل وأسرع من نسختها السابقة، علاوة على أنه أكثر سلاسة ومتانة .

فيراري 488 جي تي بيه

وأخيراً أصدرت فيراري السيارة التي طالما تغنت بها دوماً، وهو الطراز الذي يمتلك محركاً ذا شاحن توربيني أوتومايكياً مزدوجاً . وتنطلق السيارة الخارقة من السكون إلى سرعة 100 كلم في الساعة في ثلاث ثوانٍ فقط، وهي بالطبع طاقة لا ينتجها إلى المحرك الجبار الجديد ذا الثماني إسطوانات .

ماكلارين 675 ال تي

يمكن القول إن المنتج الجديد لمكلارين وافد جديد على سوق السيارات الرياضية الخارقة . حيث واصلت مكلارين سطوتها المعهودة على السيارات الرياضية الخارقة للركاب والسباقات على حد سواءً بإنتاجها لهذه السيارة الفريدة .
ووصفت الشركة البريطانية سيارتها في المعرض بشعار كتبت عليه " أفضل السيارات الخارقة التي يمكن أن تسير في الطرقات العامة" فيما يتعلق بكل ما أنتجته الشركة .
وقال منظمو المعرض إن الطراز سيتوفر بأربعة ألوان مثل الأخضر الداكن والأبيض اللؤلؤي والأحمر والرمادي .

فورد جي تي

هي أول سيارة أعلن عنها معرض جنيف الدولي أمام وسائل الإعلام العالمية، حيث يحتوي الطراز الجديد على محرك توربو قوي علاوة على نظام انسيابي جديد للهواء .
ومن المتوقع أن تبدأ فورد في إنتاج السيارة المجددة أواخر هذا العام كما أعلنت من قبل، وهو ما يعني أن السيارة سيتم طرحها في الأسواق في العام ،2016 وهو التاريخ الذي يصادف الذكرى الخمسين من إنتاج أول طراز من فورد جي تي الذي هيمن على سباقات السيارات في الستينات .
وأطلقت فورد على سيارتها الجديدة شعار "النموذج الأفضل للسيارات الرياضية" .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"