بطارية جديدة ترفع مدى السيارات الكهربائية إلى 320 كلم

01:34 صباحا
قراءة دقيقتين
فتحت شركة الكيماويات الكورية الجنوبية "إل جي كيم" آفاقاً جديدة أمام زيادة مدى السيارات الكهربائية بعدما أعلنت عن تطوير جيل جديد من البطاريات يُمكِّن السيارة من قطع مسافة تصل إلى 320 كيلومتراً (200 ميل) قبل أن تحتاج السيارة إلى إعادة شحن بطاريتها .
ولم تحدد الشركة الكورية صُناع السيارات الكهربائية الذين سيتم تزويدهم بهذا الجيل من البطاريات، غير أنها تُورِّد حاليا بطاريات لشركتي "جنرال موتورز"، و"رينو"، وهو ما يشير ضمنا إلى الشركات التي يزداد احتمال استفادتها من الجيل الجديد من بطارية السيارات الكهربائية على حد ما نقلت وكالة "د .ب .أ" .
وذكر موقع "موتور تريند" المتخصص في شؤون السيارات، أن البطاريات الجديدة التي أطلق عليها اسم "الجيل الجديد"، ستستخدم أيضاً في الجيل الجديد من سيارة "شِفروليه فولت" الكهربائية التي تطورها "جنرال موتورز" . وكان دان أكيرسون الرئيس التنفيذي السابق ل "جنرال موتورز"، أدلى بتصريح العام الماضي قال فيه إن الشركة الأمريكية تطور سيارة كهربائية قادرة على قطع مسافة 320 كيلومتراً قبل الحاجة إلى إعادة شحن بطاريتها، على أن تباع بسعر يقل عن 30 ألف دولار، وهو ما يتوافق مع خطة "جنرال موتورز" الرامية إلى رفع عدد السيارات الهجين، والكهربائية التي تبيعها إلى 500 ألف وحدة بحلول العام 2017 .
وفي حالة تطوير الجيل الجديد من "شِفروليه فولت" بهذا المدى الطويل فإن ذلك سيكون بمثابة ثورة بالمقارنة مع الجيل الحالي، والذي يصل مداه إلى أقل من 61 كيلومتراً (38 ميلاً)، في حين يصل مدى سيارة "سبارك" الكهربائية إلى 128 كيلومتراً قبل الحاجة إلى شحن بطاريتها من جديد .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"