بعد غياب 7 سنوات.. مي عز الدين تعود إلى السينما

02:52 صباحا
قراءة 5 دقائق
القاهرة:«الخليج»

** في موضة جديدة يتسابق على تقديمها الفنانون لأول مرة، يقدم 5 منهم الأغاني باللهجة الصعيدية، كنوع من التجديد وجذب الجمهور. من هؤلاء محمد محيي الذي انتهى من تسجيل أغنية «هربت» ضمن ألبومه الجديد المقرر طرحه الفترة المقبلة، من كلمات هاني رجب وتوزيع محمد العشي وألحان مديح محسن. كذلك انتهى تامر حسني من تسجيل أغنية «اللي يجاور السعيد»، وكان من المفترض أن يتم طرحها ضمن أغاني ألبومه، كلمات صابر كمال، ألحان شريف بدر، توزيع توما؛ كما طرحت أصالة كليب أغنيتها «بنت أكابر» من ضمن ألبومها الجديد، كلمات محمد أبو نعمة، ألحان محمود الخيامي وتم تصويرها في مدينة الفيوم. وفي نفس الاتجاه طرحت شيرين عبد الوهاب أغنية «أبو الرجالة» ضمن ألبومها «نساي»، كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وتوزيع خالد عز، فيما تستعد لطيفة لطرح أغنية صعيدية، بعد نجاح تجربتها في الغناء الشعبي مع أحمد شيبة.

** أكثر من 6 شخصيات يجسدها بيومي فؤاد، في فيلم «خيال مآتة» أمام أحمد حلمي، من بينها شخصية «إنسان آلي» يتعرض لكثير من المواقف الكوميدية، كذلك يجسد دور «سفرجي» و«ميكانيكي» و«جنايني» وغيرها من المهن. «خيال مآتة» بطولة أحمد حلمي، منة شلبي، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، حسن حسني، لطفي لبيب، عبد الرحمن أبو زهرة وغيرهم، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج خالد مرعي.

** تلقى أحمد فهمي عرضاً من إحدى الشبكات العالمية لبطولة مسلسل جديد على منصتها الإلكترونية، مكون من 12 حلقة، ليعرض خارج السباق الرمضاني المقبل، غير أن المفاوضات لا تزال مستمرة، للاتفاق على التفاصيل كافة. من ناحية أخرى يستكمل فهمي تصوير فيلم «العارف» مع أحمد عز.

** يكرم المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان أحمد عبد العزيز في دورته ال12 الكاتبين الكبيرين يسري الجندي والسيد حافظ، وهما من رموز المسرح المصري والعربي، وسيعلن المهرجان قريباً عن بقية أسماء المكرمين في الدورة المقبلة التي ستنطلق في 17 أغسطس/‏ آب. يسري الجندي هو مؤرخ المسرح والدراما المصرية، ويحتل موقعاً متميزاً بين كتاب المسرح المصري والعربي بإبداعاته، أما السيد حافظ فهو كاتب مسرحي له العديد من الأعمال بجانب مسرح الطفل، وهو أول كاتب عربي تنشر له جامعة أريزونا بأمريكا 5 مسرحيات باللغة الإنجليزية و3 مسرحيات باللغة العربية على الإنترنت، وأول كاتب عربي تنشر له المملكة البريطانية 7 أعمال مسرحية باللغة الإنجليزية.

** وقع اختيار شركة إنتاج مسلسل «النهاية -The End» ليوسف الشريف، على المخرج ياسر سامي لتولي مهمة العمل المقرر عرضه في رمضان 2020، ليكون ثاني تجاربه في الدراما بعد «نسر الصعيد» في رمضان قبل الماضي.

** يستكمل محمد هنيدي عرض مسرحيته «3 أيام في الساحل» في 8 أغسطس/‏ آب، قبل يوم واحد من وقفة عرفات، ليستمر عرض المسرحية خلال عيد الأضحى، بعد إجازة للفرقة ما يقرب من 25 يوماً. المسرحية إخراج مجدي الهواري وتأليف حاتم حسين، ويشارك فيها بيومي فؤاد، أحمد فتحي، محمد ثروت، مها أبو عوف، محمد محمود، ندى موسى وسامية الطرابلسي. كذلك يواصل هنيدي التحضير لبدء تصوير فيلمه «عقلة الإصبع»، بعد أن صور مخرج الفيلم إسلام خيري عدداً من المشاهد الأولية للعمل، ودخل في مراحل المونتاج والمكساج لها، وهو من تأليف عمر طاهر.

** بعد غياب 7 سنوات عن السينما، والتفرغ للدراما، قررت مي عز الدين، الابتعاد عن التلفزيون، بعد الانتقادات التي وجهت لمسلسلها الأخير، والعودة مجدداً للسينما، حيث تقوم بقراءة أكثر من 4 أفكار لأفلام جديدة، تبتعد فيها عن الكوميديا، متجهة نحو التراجيديا والرومانسية، خاصة أن مسلسل «البرنسيسة بيسة» الذي قدمته في رمضان، لاقى انتقادات كثيرة.

- في موضة جديدة يتسابق على تقديمها الفنانون لأول مرة، يقدم 5 منهم الأغاني باللهجة الصعيدية، كنوع من التجديد وجذب الجمهور. من هؤلاء محمد محيي الذي انتهى من تسجيل أغنية «هربت» ضمن ألبومه الجديد المقرر طرحه الفترة المقبلة، من كلمات هاني رجب وتوزيع محمد العشي وألحان مديح محسن. كذلك انتهى تامر حسني من تسجيل أغنية «اللي يجاور السعيد»، وكان من المفترض أن يتم طرحها ضمن أغاني ألبومه، كلمات صابر كمال، ألحان شريف بدر، توزيع توما؛ كما طرحت أصالة كليب أغنيتها «بنت أكابر» من ضمن ألبومها الجديد، كلمات محمد أبو نعمة، ألحان محمود الخيامي وتم تصويرها في مدينة الفيوم. وفي نفس الاتجاه طرحت شيرين عبد الوهاب أغنية «أبو الرجالة» ضمن ألبومها «نساي»، كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وتوزيع خالد عز، فيما تستعد لطيفة لطرح أغنية صعيدية، بعد نجاح تجربتها في الغناء الشعبي مع أحمد شيبة.

- أكثر من 6 شخصيات يجسدها بيومي فؤاد، في فيلم «خيال مآتة» أمام أحمد حلمي، من بينها شخصية «إنسان آلي» يتعرض لكثير من المواقف الكوميدية، كذلك يجسد دور «سفرجي» و«ميكانيكي» و«جنايني» وغيرها من المهن. «خيال مآتة» بطولة أحمد حلمي، منة شلبي، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، حسن حسني، لطفي لبيب، عبد الرحمن أبو زهرة وغيرهم، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج خالد مرعي.

- تلقى أحمد فهمي عرضاً من إحدى الشبكات العالمية لبطولة مسلسل جديد على منصتها الإلكترونية، مكون من 12 حلقة، ليعرض خارج السباق الرمضاني المقبل، غير أن المفاوضات لا تزال مستمرة، للاتفاق على التفاصيل كافة. من ناحية أخرى يستكمل فهمي تصوير فيلم «العارف» مع أحمد عز.

- يكرم المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان أحمد عبد العزيز في دورته ال12 الكاتبين الكبيرين يسري الجندي والسيد حافظ، وهما من رموز المسرح المصري والعربي، وسيعلن المهرجان قريباً عن بقية أسماء المكرمين في الدورة المقبلة التي ستنطلق في 17 أغسطس/ آب. يسري الجندي هو مؤرخ المسرح والدراما المصرية، ويحتل موقعاً متميزاً بين كتاب المسرح المصري والعربي بإبداعاته، أما السيد حافظ فهو كاتب مسرحي له العديد من الأعمال بجانب مسرح الطفل، وهو أول كاتب عربي تنشر له جامعة أريزونا بأمريكا 5 مسرحيات باللغة الإنجليزية و3 مسرحيات باللغة العربية على الإنترنت، وأول كاتب عربي تنشر له المملكة البريطانية 7 أعمال مسرحية باللغة الإنجليزية.

- وقع اختيار شركة إنتاج مسلسل «النهاية -The End» ليوسف الشريف، على المخرج ياسر سامي لتولي مهمة العمل المقرر عرضه في رمضان 2020، ليكون ثاني تجاربه في الدراما بعد «نسر الصعيد» في رمضان قبل الماضي.

- يستكمل محمد هنيدي عرض مسرحيته «3 أيام في الساحل» في 8 أغسطس/ آب، قبل يوم واحد من وقفة عرفات، ليستمر عرض المسرحية خلال عيد الأضحى، بعد إجازة للفرقة ما يقرب من 25 يوماً. المسرحية إخراج مجدي الهواري وتأليف حاتم حسين، ويشارك فيها بيومي فؤاد، أحمد فتحي، محمد ثروت، مها أبو عوف، محمد محمود، ندى موسى وسامية الطرابلسي. كذلك يواصل هنيدي التحضير لبدء تصوير فيلمه «عقلة الإصبع»، بعد أن صور مخرج الفيلم إسلام خيري عدداً من المشاهد الأولية للعمل، ودخل في مراحل المونتاج والمكساج لها، وهو من تأليف عمر طاهر.

- بعد غياب 7 سنوات عن السينما، والتفرغ للدراما، قررت مي عز الدين، الابتعاد عن التلفزيون، بعد الانتقادات التي وجهت لمسلسلها الأخير، والعودة مجدداً للسينما، حيث تقوم بقراءة أكثر من 4 أفكار لأفلام جديدة، تبتعد فيها عن الكوميديا، متجهة نحو التراجيديا والرومانسية، خاصة أن مسلسل «البرنسيسة بيسة» الذي قدمته في رمضان، لاقى انتقادات كثيرة.

- بعد توقف مسلسل «شبر ميه» 5 أشهر، لعدم اللحاق بشهر رمضان، بدأ صناع المسلسل استئناف تصويره ببطل جديد، حيث تم ترشيح محمد رجب بعد اعتذار آسر ياسين. تدور الأحداث في إطار اجتماعي خلال 50 حلقة ويشارك في بطولته نجلاء بدر، أحمد مجدي، رجاء الجداوي، مراد مكرم، سارة نخلة، وجار اختيار باقي الفنانين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"