دراجة كهربائية من “هارلي دافيدسون” قريباً

03:02 صباحا
قراءة دقيقتين
ترجمة: وائل بدر الدين
كشفت شركة هارلي دافيدسون لإنتاج الدراجات النارية الفارهة عن نيتها إطلاق دراجة كهربائية لجذب المزيد من مريدي الدراجات النارية . و تعتبر الدراجة الكهربائية التي ستنتجها الشركة و التي يطلق عليها "لايف واير" الدراجة النارية الأولى من نوعها التي تعمل ببطارية يتم شحنها بالكهرباء . ومن المتوقع إطلاق الدراجة الجديدة في الأسواق الأمريكية أولاً .
وقالت الشركة إن الهدف من إنتاجها لهذه الدراجة هو الخروج من النمط التقليدي للدراجات النارية و جذب المزيد من العملاء المتلهفين للتنوع في إنتاج أنواع عديدة من الدراجات النارية و الكهربائية من شركة هارلي دافيدسون . وفي وقت سابق من الشهر الماضي، أعلنت هارلي أنها ستقوم بجولة في أوروبا لتسويق دراجتها الجديدة التي أصبحت على بعد خطوة واحدة لتصبح على أرض الواقع .
وقال خبراء في الدراجات النارية أنهم انبهروا بالتصميم الفريد للدراجة الكهربائية الجديدة، حيث استبدلت الشركة محركها التقليدي ذا الإنحناء البالغ 60 درجة على شكل V الثنائي بمحرك كهربائي ثلاثي الشحن يوفر سلاسة كبيرة في القيادة فضلاً عن أنه لا يصدر أي ضجيج مقارنة بالمحرك السابق للدراجة . وستبلغ قوة المحرك الكهربائي الجديد 74 حصاناً، كما ستبلغ سرعته القصوى 92 ميلاً . وتتسارع الدراجة الجديدة من وضع السكون إلى 60 ميلاً في أقل من 4 ثوانٍ .
وقالت الشركة إن مواصفات الدراجة يمكن تغييرها بكل سهولة، وأضافت أن هنالك العديد من الأسباب التي ستدفع العديدين إلى امتلاكها . يذكر أن الدراجات الكهربائية لم تلق حتى الآن رواجاً كبيراً في الأسواق، إلا أنها بدأت مؤخراً في الانتعاش بعض الشيء، حيث تم إطلاق العديد منها مثل الدراجة "لايك زيرو" وغيرها . كما أن عمالقة إنتاج الدراجات النارية مثل شركة "ياماها" بدأت في التخطيط لإنتاج دراجة كهربائية . و بهذه الخطوة فإن شركة هارلي ستثبت نفسها بقوة في سوق الدراجات الكهربائية القادم بقوة قريباً .
وقالت الشركة إن الهدف من إجراء الجولة الأوروبية هو معرفة مدى رغبة الناس في الحصول على هذه الدراجة، ويبدو الأمر إيجابياً لغاية الآن . وقال أوسترمان مدير قطاع التسويق العالمي بالشركة إن تفاعل المستهلكين ووسائل الإعلام كان إيجابياً للغاية . وأضاف أن هنالك نحو 6800 من المستهلكين قاموا بركوب الدراجة الجديدة وتجربة قيادتها .
وكشفت الشركة أنها ترغب في تنويع عملائها للحصول على معدلات مبيعات مرتفعة بإنتاجها لهذه الدراجة الكهربائية، حيث إنه سيتم إنتاج كميات للاستهلاك المحلي و مثلها للتصدير إلى الخارج كمرحلة ثانية . يذكر أن مبيعات هارلي دافيدسون شهدت ارتفاعا مضاعفا في كل من أوروبا و إفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية في العام 2014 كما هي الحال مع مبيعاتها في الولايات المتحدة . وأن شركة هارلي دافيدسون ستعقد قريباً فعالية خاصة بوسائل الإعلام ووكلاء التوزيع والعملاء لعرض الدراجة الجديدة و الاستماع إلى بعض التعليقات وإجراء بعض التعديلات إن تطلب الأمر . كما أنها ستبدأ في مايو/أيار المقبل جولتها الأوروبية في كل من بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وهولندا .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"