رقاقة إلكترونية تتحكم في المرور وأجهزة الدفع بمواقف السيارات

02:03 صباحا
قراءة دقيقتين

كشفت شركة آرم هولدينجز المتخصصة في إنتاج التقنيات، عن رقاقة فلاي كاتشر منخفضة الطاقة والتي تساعد على ربط إشارات المرور وأجهزة مواقف السيارات والثلاجات وحتى الغابات بشبكة الانترنت .

وتعد رقاقة فلاي كاتشر الخيار الناجح بالنسبة للشركة التي تسعى من خلالها توسيع امبراطوريتها في إنتاج معالجات الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب اللوحي لتشمل أيضاً توصيل العديد من الأجهزة بالشبكة العنكبوتية التي يتسع استخدامها يوما بعد يوم .

تقول شركة آرم هولدينجز إنه باستخدام الرقاقة في أجهزة الدفع لمواقف السيارات، ستمكن السائق من إيجاد مواقف متاحة لمركباته وحجزها عن طريق الهاتف النقال والدفع عبر الانترنت من دون الحاجة إلى الدفع نقداً عن طريق الجهاز .

ويمكن أيضاً التحكم في إشارات المرور الضوئية عبر الانترنت لتخفيف الازدحام في الشوارع بعد وقوع الحوادث، أو فتح الإشارة أمام سيارات الإسعاف ومواكب الشخصيات المهمة .

وتأمل الشركة، أن تجد الرقاقة، التي تبلغ مساحتها أقل من مليمتر مربع، مكانها في الأجهزة المنزلية وأجهزة الاستشعار عن بعد للمكاتب والإضاءة وأنظمة التدفئة وأجهزة الإنذار ضد السرقة .

وبإمكان الأدوات الطبية مثل السماعات وأجهزة قياس ضغط الدم والجلوكوز، الاستفادة من هذه التقنية لنقل المعلومات عن حالة المريض الصحية إلى الطبيب .

يشار الى أن رقاقة فلاي كاتشر تستخدم في الأجهزة أو الأدوات ذات الفولطية المنخفضة والتي تعمل بالبطاريات، بحيث يمكن وضعها في أجهزة الاستشعار المعلقة على أشجار غابات الأمازون لرصد معدل هطل الامطار أو في أنابيب الري بالمزارع الإفريقية للحد من هدر المياه .

وقال غاري اتكنسون مدير أرم هولدينجز: عندما نتمكن من توصيل الأجهزة المختلفة بالشبكة العنكبوتية، فإن هذا يعني أننا نقوم بزيادة مساحة استخدام الانترنت . ومن خلال ربط الغرف أو المحركات بالشبكة فإنه بامكاننا تقليل كمية الطاقة المستهلكة في جميع أنحاء العالم .

وتصنع آرم هولدينجز المعالجات الدقيقة التي تستخدم في آلالات الغسيل وأضواء الشوارع والمحركات، لكن منتج فلاي كاتشر الجديد يستهلك طاقة أقل بنسبة 50% كما أنه أسرع في معالجة المعلومات وأكثر فعالية علاوة على أنه أرخص ثمناً .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"