رولز رويس “غوست” 2015 الجديدة . . أيقونة السيارات الفاخرة

03:41 صباحا
قراءة دقيقتين
إعداد: وائل بدر الدين
ينظر إلى سيارات رولز رويس البريطانية بمختلف فئاتها على أنها أيقونة السيارات الفاخرة التي يتم إنتاجها حول العالم . وبإطلاق الشركة لسيارتها الجديدة "غوست" ،2015 فإنها بذلك شقت طريقها بسرعة البرق لتصبح واحدة من أفضل السيارات التي تم إنتاجها منذ العام 1906 . وتعتبر "غوست" 2015 الجديدة أصغر حجماً وأرخص سعراً من شقيقتها الكبرى "فانتوم"، علاوة على أنها أكثر عملية منها للاستخدام اليومي المتعدد بجانب الفخامة الراقية التي تتمتع بها .
وخضعت السيارة الجديدة للعديد من التعديلات والتحسينات في شكلها الخارجي . كما أنها أعادت تصميم المصابيح الأمامية لتصبح أكثر فخامة وأناقة علاوة على التصادم الأمامي الذي أضحى أكثر انسيابية مع التعديل البسيط الذي تم إجراؤه عليها .
على الرغم من الفخامة الكبيرة التي تتميز بها السيارة الجديدة "غوست" إلا أنه يجب على عملائها عدم التخوف من المبالغ الكبيرة التي سيدفعونها مقابلها لانها تستحقها بالفعل . حيث إن كافة المواد المصنوعة داخل مقصورة السيارة تعتبر يدوية الصنع وتمتاز بالدقة ومتانة المواد المصنوعة منها، وسيشعر الراكب بأن مقصورة السيارة عبارة عن جناح ملكي فاخر .
كما أن "غوست" الجديدة 2015 مزودة بالعديد من التقنيات، والتي تشتمل على إنترنت واي فاي مع إمكانية التصفح في الشاشات المتوافرة في السيارة أو عبر أجهزة الهاتف المحمول أو الحواسيب الشخصية . كما تتضمن المواصفات التقنية بالطاولات المثبتة على الجهة الخلفية من المقاعد الأمامية والتي تنطوي وترتفع لتناسب حجم الشخص الذي يجلس في المقعد الخلفي، علاوة على النظام الصوتي المتميز جداً في آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الصوت .
وبالحديث عن المواصفات الميكانيكية للسيارة فإنها تملك محركاً تصل قوته إلى 563 حصاناً عند 5250 دورة في الدقيقة، وتبلغ سعة المحرك 6 .6 لتر بست إسطوانات على شكل V . كما يمكن للسيارة التسارع من الوقوف إلى سرعة 100 كلم/ساعة في 9 .4 ثوان فقط .
وقد طغت على السيارة المعالم الأسطورية الفريدة لعلامة رولز رويس الفاخرة أكثر من السيارات الأخرى التي تنتجها الشركة .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"