"فورد سي ماكس سولار" تتحدى المركبات الهجين بالطاقة الشمسية

04:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بين الحين والآخر، تظهر فكرة خلاقة تغير للأبد الطريقة التي نعيش بها، والأدوات التي نستخدمها .، وقائمة مثل هذه الأفكار طويلة، وتمتد إلى ما قبل اختراع المصباح الكهربائي، ولا تنتهي بماكينات الغسيل . واليوم يبدو أن سيارة فورد الاختبارية الجديدة المزودة بألواح خلايا شمسية ستكون هي الفكرة القادمة المرشحة لدخول هذه القائمة .
فخلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي الذي استضافته لاس فيغاس في الأسبوع الثاني من يناير/كانون الثاني ،2014 عرضت "فورد موتور" سيارتها الاختبارية الجديدة "سي- ماكس سولار إنرجي"، والتي تم تزويد سقفها بألواح خلايا شمسية لتوفير طاقة الدفع للسيارة .
غير أن هذه الألواح لا تكفي لوحدها لتوفير طاقة الدفع الكهربائي، ولذلك تم دعم السيارة بمظلة تقوم أثناء ركنها تحتها بتركيز ضوء الشمس تماماً مثل عدسة التكبير . وطوال النهار تُحرك هذه السيارة شبه المستقلة نفسها بضعة أقدام أماماً وخلفاً للحصول على أكبر تركيز لضوء الشمس .
والهدف من السيارة هو إظهار التقدم الكبير الذي حدث على صعيد فعالية الطاقة الشمسية، بحيث بات في إمكان ألواح بمساحة أقدام مربعة قليلة، أن توفر قوة دفع مماثلة لتلك التي تتوافر للسيارات الكهربائية الهجين .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"