"فيلوسيتي" تطلق حاسوباً جديداً للمهام الأكاديمية

01:54 صباحا
قراءة 3 دقائق

لم يكن أحد يتوقع أن يتم إنتاج حاسوب شخصي للطلاب والمهام الأكاديمية يتمتع بميزات خارقة مثل النسخة الجديدة من حاسوب فيلوسيتي مايكرو فيكتور، والذي يتميز بمعالج بيانات سريع، وبطاقة رسومات تستطيع تشغيل الألعاب الحديثة، إضافة إلى سرعة أدائه وسعره المعقول الذي لا يتجاوز مبلغ 1000 دولار، وهو مبلغ قليل مقارنة بالمهام التي يمكن أن يؤديها هذا الجهاز .

مثل معظم الحواسيب والأنظمة التي تنتجها شركة Velocity Micro فإن الصندوق الخارجي للحاسوب مصمم ضمن هيكلية بناء MX2-W الكلاسيكية، حيث إنه مصنوع من الألمنيوم وبحواف متموجة، كما توجد فيه لوحة (نافذة) شفافة جانبية، وتصدر منه أضواء زرقاء جذابة عند تشغيل الحاسوب، تضفي شكلاً جمالياً عليه .

وتتكون القطع الداخلية في الحاسوب من معالج Intel Core i5-3570K رباعي النواة بسرعة 3 .4 غيغاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 غيغابايت، وفتحات إضافية إذا كنت تريد تثبيت ذاكرة إضافية لتسريع أداء الحاسوب، وبالنسبة لبطاقة الرسومات فهي من نوع AMD Radeon HD 7750 وهي جيدة جداً لتشغيل الألعاب بجودة عالية، إضافة إلى قرص صلب بسعة واحد تيرابايت مع إمكانية زيادة هذه السعة، ويوجد أيضاً محرك أقراص DVD ومداخل لبطاقات تخزين خارجية من نوع SD وMMC وCF .

لكن اللوحة الأمامية للمنافذ محدودة، حيث تحتوي على منفذ للسماعة والمايكروفون وفاير واير ومدخل USB 2 .0، لكن للأسف لا يوجد منافذ تدعم USB 3 .0 من أجل نقل البيانات بسرعة أكبر، ومن الخلف توجد أربعة منافذ USB 2 و8 قنوات سمعية تناظرية، وإيثرنت، إضافة إلى فتحات لوصلات HDMI وDVI وتقنية الاتصال عبر البلوتوث .

إن ما يثير الإعجاب في جهاز Velocity Campus Edition هو أداؤه الجيد الذي يستوعب ويتحمل البرامج الثقيلة ويشغلها من دون أي مشاكل، كما أنه يستطيع معالجة أكثر من مهمة في الوقت ذاته . وعندما تقوم بتشغيل نظام ويندوز7 بنسخته 64 بت، فإنك لن تجد أي بطء عند استخدام سطح المكتب، ويأتي مع الجهاز برنامجي Open Office 3 .4 وMicrosoft Security Essentials من دون أي تكاليف عند ترقيتهما .

يأتي مع الحاسوب ضمان لمدة عام، ويمكنك دفع 70 دولاراً للحصول على ضمان لعام إضافي .

وبالنسبة إلى الأداء فقد استطاع Micro Vector Campus التغلب على حواسيب Alienware X51 وAcer Predator AG3620 وAsus Essentio CM6870 في سرعة تشغيل برنامجي HAND BRAKE وفوتوشوب 5 .

ومن حيث ألعاب الفيديو، فقد قدم الحاسوب أداء جيداً في تشغيل لعبة Crysis بدقة 720 * 1280 بيكسل وبمعدل 108 إطار في الثانية، أما لعبة Lost Planet 2 فقد استطاع تشغيلها بدقة 1080 * 1920 بيكسل وبمعدل 28 إطاراً في الثانية .

وتجدر الإشارة إلى وجود حواسيب أخرى تغلبت على جهاز Micro Vector Campus في بعض الأمور بخاصة الألعاب، مثل Alienware X51 وهو أفضل بقليل في تشغيل الألعاب، وجهاز Acer Predator AG3620-UR21P الذي يتفوق عليه من حيث عدد الأنوية الموجودة في المعالج .

مواصفات الجهاز الأساسية:

نوع المعالج: Intel Core i5

سرعة المعالج: 3 .4

سعة القرص الصلب: 1000 غيغابايت

سعة الذاكرة العشوائية: 8 غيغابايت

بطاقة الرسومات: AMD Radeon HD 7750

محرك الأقراص: DVD+RW

نظام التشغيل: Microsoft Windows 7 Home Premium

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"