كريم قاسم: الجزء الثاني من «ولاد رزق» أهم وأقوى

مُتشوِّق لردود الفعل مع انطلاق العرض في مصر والإمارات
01:44 صباحا
قراءة 3 دقائق
بدأ التمثيل في 18 عاماً، فعبّر عن حالة الشباب من خلال أفلام مهمة، منها «أوقات فراغ»، و«الماجيك»، و«بالأوان الطبيعية» و«إيه يو سي»، وشارك في بطولة فيلم «ولاد رزق» الجزء الأول، ليطل مجدداً مع فريق العمل بالجزء الثاني الذي يعرض حالياً في الصالات في مصر والإمارات.
في أرشيفه أعمال كثيرة، مثل «كدبة كل يوم»، وتعاون مع النجم الراحل نور الشريف في بطولة فيلم «بتوقيت القاهرة»، وعام 2014 شارك في أول أعماله الأجنبية من خلال الفيلم الأمريكي The First Line، الذي تم عرضه على نيتفلكس، كما شارك في المسلسل البريطاني The State (2017)، إلى جانب مشاركاته في الدراما التلفزيونية، مثل «خاص جداً»، و«الجماعة»، و«الهروب»، و«نصيبي وقسمتك».. وينتظر عرض مسلسله «مملكة إبليس».

عن كل هذه الأعمال يتحدث كريم في هذا الحوار.

تشارك في «ولاد رزق 2» لماذا قررت خوض التجربة من جديد؟

متحمس للعمل مع طارق العريان للمرة الثانية، وفريق عمل الفيلم أحمد الفيشاوي، وأحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد داوود، ولأن الجزء الأول كان من أحلى التجارب التي عملتها تمنيت تكرارها.

كيف تتوقع تفاعل الجمهور الخليجي مع الفيلم؟

الجزء الأول حقق نجاحاً كبيراً، وفي الجزء الثاني سنرى تطور الشخصيات كلها، وكيف عاد أولاد رزق للسرقة، وهناك شخصيات كثيرة ظهرت مثل خالد الصاوي وباسم سمرة، ما يعطي العمل ثقلاً، وأحياناً ينجح الجزء الثاني أكثر من الأول، وسيلاحظ الجمهور أن القصة أقوى وأكشن أعلى، وشخصيات شريرة وغنية أكثر، لذا أراهن على الجزء الثاني.

ما الذي يميز طارق العريان كمخرج؟

طارق العريان من المخرجين المهمين والموهوبين، وهو في رأيي أهم مخرج أكشن في الوقت الحالي، ويتميز بأنه يستمع لآراء الناس، ويحب العمل بأسلوب جماعي لا بمنطق «المخرج عايز كده».

يعرض لك في أوروبا حالياً فيلم «سياح»، هل يمكن أن تحدثنا عنه؟

تم تصويره في لوكسمبورج مع المخرج أدولف العسال، ويضم ممثلين من جنسيات مختلفة (ناطق بأربع لغات)، ومن المقرر عرضه قريباً في السينما في فرنسا وبلجيكا، وأؤدي دور البطولة واسمي سمير «دي جي» مصري، يحلم بالوصول إلى أكبر مسابقة عالمية في مجاله، ويواجه مغامرات مختلفة، وأتمنى أن يشاهده الجمهور العربي.

حدثنا عن فيلم «ليل خارجي»

حصلت على الدور من المخرج أحمد عبدالله، الذي أرسل لي السيناريو وكنت سعيداً جداً؛ لأنه من المخرجين المفضلين لدي، وبدأنا العمل وكانت رحلة ممتعة ومجدية على الصعيد الشخصي والمهني.

ماذا عن أعمالك الدرامية؟

انتهيت من تصوير مسلسل «مملكة إبليس» مع المخرج أحمد خالد موسى، والمؤلف محمد أمين راضي، وبطولة غادة عادل، وأحمد داوود، ومحمود الليثي، ورانيا يوسف، وأقوم فيه بدور حماصة، ومن المتوقع عرضه في أكتوبر المقبل.

هل تفضل السينما أم الدراما؟

أميل إلى السينما أكثر، ولكن الدراما بها متعة لأن الممثل يؤدي شخصية تكون مكتوبة باستفاضة أكثر، ويشتغل على تطورها من أول العمل إلى آخره.

ما هي أعمالك المقبلة؟

أستعد لفيلم «أوقات فراغ 2»، وهو الآن في مرحلة الكتابة.

تشارك في حملات التوعية للحفاظ على البيئة، وتدعو إلى تقليل استخدام البلاستيك، ما الهدف؟

البيئة من القضايا التي أؤمن بها، وحالياً أنا سفير لحملة verynile لتنظيف النيل وإنقاذ البيئة، وأشارك مع مجموعة من مختلف الأعمار والخلفيات لتنظيف المخلفات في النيل، وأفكر في هذه القضية يومياً، وأحاول بشكل شخصي تقليل استهلاك البلاستيك وكل ما يضر بالبيئة، وأمارس دوري في نشر الوعي وخاصة بين صغار السن، لنحافظ على هذا الكوكب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"