محمد صبحي يحتفل بـ 50 سنة على «استوديو الممثل»

أرقام في الفن
03:41 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة:«الخليج»

** يحتفل النجم محمد صبحي بمرور 50 سنة على إنشاء فرقته المسرحية «استوديو الممثل»، التي بدأت أول عروضها في عام 1969، حيث سيكرم خلال تلك الاحتفالية الذين تخرجوا في مدرسته المسرحية، من ممثلين ومؤلفين ومصممي ديكور وملابس وإضاءة واستعراضات، سواء من هم على قيد الحياة أو الذين رحلوا، تحت عنوان «محمد صبحي 50 سنة مسرح»، ويتخلل الاحتفالية لقطات من المسرحيات التي قدمت خلال مشوار الفرقة، والتي وصلت ل28 مسرحية شارك فيها كبار النجوم الراحلين أمثال محمود المليجي وتوفيق الدقن وجميل راتب وسعاد نصر وغيرهم، بالإضافة لنجوم ما زالوا مستمرين في عطائهم مثل شريهان وعبلة كامل ومنى زكي ومصطفى شعبان وهناء الشوربجي وماجد الكدواني وهاني رمزي ورياض الخولي وأحمد آدم وصلاح عبد الله وسيمون.
النجم محمد صبحي لن يكتفي بالاحتفال فقط، ولكنه تزامناً معه سيقدم موسماً جديداً من مشروعه الرائد «المسرح للجميع» خاصة أنه قام ببناء مسرح جديد في مدينة سنبل، ليكون لديه مسرحان، سيقدم عليهما عروضاً مسرحية جديدة تجري بروفاتها حالياً، منها مسرحية «ونسيت إني رجل» من تأليف أيمن فتيحة وإخراج محمد صبحي وبطولة سماح السعيد وعبد الرحيم حسن وحازم القاضي وعبير فاروق وميرنا زكري.
ومسرحية أخرى بعنوان «ألف عيلة وعيلة» تأليف مصطفى شهيب وبطولة سميرة عبد العزيز وعبد الرحيم حسن وندى ماهر وميرنا زكري وحازم القاضي ومصطفى يوسف وعمار شماع وآخرين من أعضاء فرقته المسرحية الجديدة.
المسرحية الثالثة بعنوان «هنوريكو نجوم الظهر»، تأليف وإخراج محمد صبحي وبطولة كل أعضاء فرقته أبطال مسرحيتي «غزل البنات» و«خيبتنا»، أما مفاجأة المشروع فستكون مسرحية «رابعة» للنجمة سميحة أيوب، وسيشاركها في البطولة محمد صبحي، وستقام تلك الاحتفالية خلال شهر ديسمبر 2019.
** انتهى صناع مسلسل «شبر مية» من تصوير 19 حلقة من العمل الذي يتم تصويره حالياً بشكل مكثف، تمهيداً لعرضه خلال الموسم الشتوي المقبل. ويواصل مخرج العمل طارق رفعت التصوير بدون إجازات، لتسليم أول 20 حلقة للقناة العارضة قبل الموعد المحدد للعرض.
وتدور أحداثه في 50 حلقة، بطولة أحمد السعدني، نجلاء بدر، نهى عابدين، مراد مكرم، وسيناريو وحوار وورشة كتابة وإخراج طارق رفعت، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي.
** تعاقد النجم أحمد رزق على بطولة مسلسل «بخط الأيد» الذي ينتمي لنوعية المسلسلات 45 حلقة، والذي تشاركه بطولته النجمة سوسن بدر، من تأليف هالة الزغندي، وإخراج شيرين عادل، ومن المقرر بدء تصوير المشاهد الأولى بعد أسابيع عقب الانتهاء من إبرام بقية التعاقدات مع باقي فريق العمل.
** تسلم الفنان يوسف الشريف 15 حلقة من مسلسل «النهاية» الذي يكتبه المؤلف عمرو سمير عاطف، من أجل بدء التحضير للشخصية وتجهيز ملابسها واكسسواراتها قبل بدء التصوير في 12 نوفمبر المقبل، مع المخرج ياسر سامي، الذي يقوم حالياً باختيار بقية الممثلين الذين سيشاركون في بطولة المسلسل، كما انتهى من معاينة أماكن التصوير الخارجي، ومن المتوقع أن يبدأ بمشاهد خارجية في المملكة الأردنية، التي يصور فيها عدداً كبيراً من المشاهد.
ويعود الشريف للدراما التلفزيونية بعد غياب عامين، حيث كانت آخر أعماله «كفر دلهاب» في شهر رمضان 2017، كما يسجل المسلسل التعاون الثالث بين الشريف وشركة سينرجى بعد «كفر دلهاب» و«القيصر».
** بعد غياب 3 سنوات عن السينما، منذ أن قدم فيلم «حليمو أسطورة الشواطئ» في عام 2017، يعود الفنان طلعت زكريا للسينما في العام المقبل 2020، من خلال فيلم بعنوان «الخوذة» تأليف وإخراج حاتم صلاح الدين، ويشارك في بطولته ميرنا وليد وإنعام سالوسة، ومن المقرر أن يبدأ تصويره خلال شهر نوفمبر المقبل.
زكريا يعقد حالياً جلسات عمل مكثفة مع فريق عمل الفيلم، للاستقرار على الأبطال المشاركين وتحديد موعد نهائي لبدء التصوير، وأوضح زكريا أن سبب ابتعاده عن السينما خلال الفترة السابقة، عدم وجود العمل المناسب .
** استقر الفنان ياسر جلال على تقديم مسلسل «الفتوة» الذي يكتبه هاني سرحان، ويقع في 30 حلقة، وتدور أحداثه قبل 100 عام، وتحديداً أثناء ثورة 1919، في حي الجمالية، في إطار اجتماعي تشويقي، فضلاً عن مشاهد الأكشن، كما يتناول العمل العلاقات الإنسانية والاجتماعية بين أهل الحارة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"