“أودي تي تي 2015” معززة بجاذبية أكبر وتقنيات أعلى

08:27 صباحا
قراءة 3 دقائق
إعداد: نابغ نورالهدى
يستمر طرازا "أودي تي تي كوبيه"، و"تي تي إس رودستر" 2015 المقبل بصورتيهما الجانبية المميزة، وتصميمهما المبدع، إلى جانب الأداء القوي الذي يوفره محرك "TFSI 0 .2"، فطرازا عام 2015 سيستمران بشكلهما المميز مع تعزيزه بشبك Singleframe، وتقنية مصابيح نهارية LED مبهرة . كما تم تصميم المقصورة بطريقة فنية أخاذة مع استخدام مواد راقية، وتقنيات مبتكرة .

أداء متفوق

"أودي تي تي" معروفة بأدائها وكفاءتها التي لا تصدق . ويأتي طرازا "تي تي كوبيه"، و"تي تي إس رودستر" المكشوف، في 2015 مزودان بمحرك "Liter TFSI - 0 .2" المؤلف من 4 أسطوانات، والمزود بشاحن توربيني، ونظام حقن مباشر للوقود . كما يضم هذا المحرك نظام أودي لرفع الصمامات بالإضافة إلى التوقيت المتغير لفتح الصمامات . وينتج المحرك في كلا الطرازين قوة 211 حصاناً، و258 رطلاً .قدم من عزم الدوران، ما يمنحهما القدرة على التسارع من وضعية الثبات التام إلى 96 كلم/ساعة خلال 6 .5 ثانية بالنسبة ل"تي تي كوبيه"، و6 .5 ثانية ل"تي تي إس رودستر" . أما طرازا "تي تي إس" كوبيه، ورودستر عاليا الأداء، فتصل قوتهما من المحرك نفسه إلى 256 حصاناً، و258 رطلاً .قدم من عزم الدوران . ويمكن لطراز "تي تي إس كوبيه" زيادة سرعتها من الصفر إلى 96 كلم/ساعة خلال 9 .4 ثانية، وترتفع إلى 1 .5 ثانية عند الرودستر .
وجميع طرز "تي تي" و"تي تي إس" مزودة بناقل الحركة الأوتوماتيكي "إس- ترونِك" ذي السرعات الست، وجهاز الكلتش المزدوج، وهو ناقل حركة ثوري يزاوج بين سلاسة تبديل السرعة الأوتوماتيكي، وبين الأداء القوي لتبديل السرعة اليدوي . كما يتوفر كلا الطرازين بنظام الدفع الشامل "كواترو" من أجل قوة سحب، ومعالجة للحركة فائقتين .
كما تتوفر لموديل "تي تي إس" ،2015 تجهيزات منافسة اختيارية تشمل طلاءً خارجياً أصفر نوع "إيمولا يالو"، أو الرمادي "نيمبوس غراي"، إضافة إلى عاكس هواء خلفي ثابت، وعجلات "روتور" 5 أذرع مع تشطيب باللون الفضي، ومقاعد جلدية "بيسبول أوبتِك"، مع تطعيم بلون "إيمولا يالو" الأصفر، وخياطة متباينة .
وفي ما يتعلق بآلية التعليق يأتي النظام المغناطيسي كمواصفة قياسية في "تي تي كوبيه"، و"تي تي إس رودستر" . وبدلاً من مخمدات الزيت التقليدية، تم تزويد ممتصات الصدمات بسائل خاص يمكن التحكم بلزوجته بواسطة مجال كهرومغناطيسي . وتقوم آلية التعليق المغناطيسية بتسخير خواص السائل الكهرومغناطيسية للمساعدة في توفير قوى التخميد المثالية . كما تعمل آلية التعليق المغناطيسية وفق الإعداد العادي، أو الرياضي لأجل تجربة قيادة أكثر رشاقة وأداء رياضياً .

بنية متينة

تم بناء "تي تي"، و"تي تي إس"، باستخدام طريقة البناء "ASF"، وهي عبارة عن هيكل من الألمنيوم فائق القوة الذي يتم غرس الألواح فيه لكي تخدم وظيفة كراسي التحميل . ويتميز بدن السيارة المصنوع من الألمنيوم بصلابة استثنائية، ووزن خفيف للغاية لأجل مزايا أفضل في الأداء، والكفاءة، ومعالجة الحركة .
ومعروف عن سيارات "تي تي" كوبيه، و"تي تي إس رودستر" روعة، وجرأة التصميم، والشكل الذي لا يمكن أن تخطئه العين . ومع اللمسات الخاطفة للأنظار، مثل المصابيح الأمامية ال "إكس زينون بلاس"، والأضواء النهارية LED، وعاكس الهواء الخلفي المتكيف الذي يتمدد، وينكمش تلقائيا تبعاً لسرعة السيارة، والذي يمكن أيضاً التحكم به بالأمر، توفر السيارة تأثيراً بصرياً لافتاً على نحوٍ مذهل .
وكتجهيز اختياري تتوفر لموديلات الكوبيه والرودستر في 2015 حزمة الكربون "S Line plus"، في حين تتوفر العجلات ذات التصميم الديناميكي كمواصفة اختيارية . وكذلك تأتي هذه الموديلات مزودة بمصابيح أمامية متكيفة تساعد في تحسين الرؤية من خلال إضاءة المنعطفات، والزوايا بشكل أكثر فعالية .

مقصورة رياضية

في الداخل زودت المقصورة بعجلة قيادة رياضية متعددة الوظائف، ومسطحة في الأسفل، ومقاعد يمكن تعديل وضعياتها كهربائيا في 12 اتجاهاً مختلفاً، مع مقعدين أماميين بخاصية التدفئة كمواصفة قياسية . والمقصورة منحازة للسائق، ومزودة بتجهيزات عصرية، مع عمل حرفي بارع، وخالٍ من العيوب . وعندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا يتوفر كتجهيز اختياري نظام الصوت "BOSE"، الذي يضم 12 سماعة توفر صوتاً عالي النقاء، إلى جانب تقنية "AudioPilot" التي تثبط الضجيج . كما يتوفر اختيارياً جهاز ملاحة يضم نظام الركن من أودي، والذي يتضمن مستشعرات للصوت، إضافة إلى جهاز الملاحة بالس المؤسس على ال DVD الذي يحتوي على شاشة LCD ملونة 5 .6 بوصة، ونظام التحكم "MMI" لموجات الراديو AM/FM، وراديو الأقمار الصناعية "سريوس"، مع عرض للحركة المرورية في الزمن الحقيقي .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"