“إتش بي” تبتكر “ماوس” يعمل بتقنية “Wi-Fi”

05:36 صباحا
قراءة دقيقتين

أصبح الماوس جزءاً لا غنى عنه من معدات الكمبيوتر، حتى إن كنت مشغولا للغاية . أما الماوس اللاسلكي فإنه يتيح لك القيام بما تحتاج إليه لإنجاز عملك . فمن ضمن المهام الصغيرة الحفاظ على هذا الشيء الذي يسمح للماوس اللاسلكي الخاص بك بالاتصال بنظامك، والمشهور باسم القابس . وما أسهل أن يضيع هذا القابس مثله مثل كافة الأجزاء الصغيرة .

وفي محاولة منها لحل هذه المشكلة، تلجأ العديد من الشركات إلى وضع علامة على الماوس في المكان الذي يمكن تركيب القابس فيه . وعادة ما ستجد هذه العلامة عبارة عن فتحة في جانب الصندوق أو شق في قاعدته يحيط بالماوس . وعلى الرغم من ذلك فإن شركة إتش بي قد استغنت عن القابس تماماً، إذ إنها تعمل على ابتكار ماوس يتلقى الإشارات لا يحتوي على أي قابس على الإطلاق .

فالماوس يستبدل بالقابس الذي يتلقى الإشارة وصلة ذات بث لاسلكي فائق السرعة والدقة هي أحد الأجزاء الفعلية في جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك . وذلك مفيد لأنك لن تكون مضطراً إلى تذكر القابس، وثانيهما أن مدخل اليو إس بي سيكون خالياً مرة أخرى . وهذا بالطبع ليس هو أول ماوس يعمل من دون قابس ملحق به . فالماوس الذي يتمتع بخاصية البلوتوث موجود منذ سنوات عديدة من دون قابس . ولكن هذه هي المرة الأولى التي يعمل فيها أي ماوس على وصلة تحتوي على خاصية البث اللاسلكي فائق السرعة والدقة Wi-Fi .

ويقال إن عمر بطارية هذا الماوس يمتد حتى تسعة شهور، وإن صح ذلك فإنه يجعل عمر بطاريته يعادل ضعف عمر البطارية الموجودة في الماوس القياسي الذي يحتوي على خاصية البلوتوث . كما يتميز الماوس بوجود خمسة أزرار قابلة للتعديل حسب الرغبة، إضافة إلى بكرة ذات معدل يبلغ ثلاثين قدماً .

ومن المتوقع أن يطرح الماوس للبيع في الأسواق في الشهر المقبل، وسيكون سعره للجمهور 99 .49 دولار .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"