“بنتلي غراند كونفيرتبل” فخامة حصرية في الهواء الطلق

03:34 صباحا
قراءة دقيقتين
كشفت شركة "بنتلي" مؤخراً، النقاب عن نموذج تجريبي لسيارة فخمة مكشوفة أطلق عليها مبدئياً اسم "غراند كونفيرتبل"، ويرجح أن تجد طريقها إلى خط الإنتاج . وأخذت هذه السيارة معظم خطوط تصميمها من سيدان "مولسين"، استعداداً لكي تشق طريقها جنباً إلى جنب مع شقيقتها السيدان الفاخرة .
في حال وجدت هذه السيارة طريقها إلى خط الإنتاج بالفعل، فإنها ستكون، كما قال رئيس مجلس إدارة بنتلي وولفغانغ دورهايمر، "حصرية بدرجة عالية، وقطعة نادرة بالنسبة لجامعي السيارات" . ويسير نموذج "غراند كونفيرتبل" على خطى الاتجاه الرجعي إلى تصاميم اللونين، والذي يظهر في هذا النموذج من خلال اللون الأزرق، مع ما تسميه "بنتلي" بالتشطيب الفضي "المعدني السائل" لغطاء المحرك والمناطق المحيطة بالزجاج الأمامي . وتكشف مقصورة النموذج التجريبي للسيارة، ما لا يقل عن 14 من الجلود الطبيعية المدبوغة، مع تطعيم بالألماس، وخيوط زرقاء تمت خياطتها يدوياً في الجلد الأبيض على السقف . وكذلك تم استخدام جلد "داركر بيلوغا" في ألواح الأبواب، مع تطعيم مماثل بالألماس .
وتم تنفيذ التصميم الخارجي للسيارة باستخدام أرقى المواد، وبطرائق البناء اليدوي التقليدية . وفي الداخل تحكي مقصورة "غراند كونفيرتبل"، قصة أخرى للفخامة، فمقصورتها الأنيقة تحتوي على مقاعد وثيرة آية في الفخامة والجمال، فضلاً عن تميُّزها بتطعيم جديد بالألماس، وشعار السيارة الذي استلهمت صياغته من انسيابية تصاميم اليخوت . كما تميزت الواجهة الأمامية للمقصورة بغطاء من قشرة خشب الجوز، وهي أكبر قشرة خشب يتم استخدامها في سيارة بنتلي على الإطلاق . ومع قوة 530 حصاناً، و1100 نيوتن . متر من عزم الدوران من محرك "بنتلي مولسين" الأسطوري بسعة 25 .6 لتر، و8 أسطونات، وشاحن توربيني مزدوج، تعد "غراند كونفيرتبل" بتوفير أداء مرفه لا يكِل، وبما ينسجم مع أسلوب تصميمها الذي لا يُضاهى .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"